اعلان

سعر الدولار السوق السوداء «كل يوم على حال» .. آخر توجيهات «المركزي» بشأن خفض السلع

تقلبات أسعار الدولار السوق السوداء
تقلبات أسعار الدولار السوق السوداء

يعتبر سعر الدولار السوق السوداء من الكلمات التي يكثر عليها البحث من قِبل المواطنين لمعرفة آخر حركة أرقام وصل إليها سواء في السوق السوداء أو في البنوك الرسمية، تزامنا مع قرار البنك المركزي بشان أسعار الفائدة، وتصريحات صندوق النقد الأخيرة، مع إعلان ارتفاع الاحتياطي النقدي الاجنبي.

وخلال التقرير التالي، نستعرض آخر قرارات البنك المركزي بشأن حركة الدولار في مصر، وإلى أي مدى وصل سعره.

تقلبات أسعار الدولار السوق السوداء

تشهد أسعار الدولار تقلبات ملموسة في السوق الموازية حيث سجل الدولار منذ أمس الاثنين حوالي 62 جنيها، وذلك بعد الهبوط الذي شهده الأسبوع الماضي إلى 45 و47 جنيها. وهو ما يُشير إلى تقلبات في العملة تؤثر على رفع أسعار السلع الغذائية حتى اللحظة.

ويتوقع العاملون في المجال المصرفي، حدوث تقلبات للأسعار في سعر صرف الجنيه في السوق الموازية يعود إلى العرض والطلب، ووصل الدولار إلى مستويات قياسية (مقابل الجنيه) في أواخر يناير بسبب زيادة الطلب لتكثيف عمليات الاستيراد من الصين قبل بدء عطلة عيد الربيع التي تستمر لنحو شهر.

حركة الدولار

آخر قرارات البنك المركزي بشأن الدولار في السوق السوداء

وجه البنك المركزي البنوك تسليمه جميع الطلبات الواردة لهم من المستوردين للإفراج عن بضائعهم بالموانئ، وهذا الإجراء يُعني أن جميع السلع الاستراتيجية أو التي تدخل في الدواء والأعلاف سيتم الإفراج عنها من الموانئ بسعر أقل من 31 جنيها «أي أقل كثيرا من سعر الدولار في السوق السوداء».

في هذا الإطار، أوضح خبير قانوني، أن هذا التوجيه نظريا يعني انتهاء أزمة نقص الدواء بالسوق دون وجود ضرورة لإعادة تسعيره حسب سعر الدولار الموازي ، بجانب انخفاض سعر الأعلاف للنصف تقريبا، بالإضافة إلى انخفاض كبير في الأسعار للزيت والبيض والفراخ والمكرونة واللحوم وغيرهم من السلع التي شهدت اشتعالا في أسعارها على المواطنين قبيل شهر رمضان».

سعر الدولار السوق السوداء

وأضاف، أن ذلك يُعني أن الدولة استطاعت القضاء جزئيا على أزمة نقص العملة الأجنبية بدليل قيامها بإتاحة الدولارات المطلوبه للإفراج عن البضائع في الموانئ، إلا أن كل ذلك مشروط بوجود رقابة قوية على المنتجين وأصحاب المصانع لتخفيض أسعار منتجاتهم، وضرورة تسعيرها بشكل رسمي حتى نستطيع حل أصعب أزمة تواجه المصريين منذ ثورة يونيو».

أسعار الدولار اليوم في البنوك

نستعرض في القائمة التالي أسعار الدولار اليوم في البنوك للشراء والبيع على النحو التالي :

البنك الأهلي المصري: 30.75 جنيه للشراء/ و30.85 جنيه للبيع.

بنك مصر: 30.75 جنيه للشراء / و30.85 جنيه للبيع.

بنك القاهرة: 30.85 جنيه للشراء / و30.95 جنيه للبيع.

البنك التجاري الدولي: 30.85 جنيه للشراء/ و30.95 جنيه للبيع.

بنك البركة: 30.85 جنيه للشراء / و30.95 جنيه للبيع.

بنك كريدي أجريكول: 30.85 جنيه للشراء/ و30.95 جنيه للبيع.

بنك الإسكندرية: 30.85 جنيه للشراء/ و30.95 جنيه للبيع.

بنك قناة السويس: 30.85 جنيه للشراء / و30.95 جنيه للبيع.

بنك التعمير والإسكان: 30.85 جنيه للشراء / و30.95 جنيه للبيع.

مصرف أبو ظبي الإسلامي: 30.90 جنيه للشراء / و30.95 جنيه للبيع.

WhatsApp
Telegram