اعلان

موجة حارة تضرب البلاد في ساعات قاسية.. اعرف موعد انتهائها

الموجة الحارة
الموجة الحارة

تتصدًر الموجة الحارة مؤشرات البحث في مصر، خلال الساعات الأخيرة الماضية، إذ أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن البلاد على موعد مع موجة شديدة الحرارة تسيطر على المناطق الشمالية والوجه البحري.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى حدوث ارتفاعات في درجات الحرارة المحسوسة، تسبب الشعور بالحر رغم أن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 32 درجة مئوية في الظل.

أسباب الموجة الحارة على القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد قدوم كتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي، وتستمر الموجة الحارة طوال الأسبوع المقبل، كما حذرت من حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وكشفت الهيئة أنه بداية من اليوم الخميس، سيحدث تغيير في الكتل الهوائية القادمة لتأتي من مناطق صحراوية مرتفعة نسبيًا، بالاضافة إلى وجود مرتفع في طبقات الهوا العليا، وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وأضواء مشمسة طوال النهار.

تحذيرات من الموجة الحارة

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر، إذ توجد أمواج عالية تصل إلى 4 أمتار ونصف، بما فيها خليجي السويس والعقبة، وبالتالي غير مؤهل تمامًا لأي أعمال صيد أو ملاحة بحرية.

الموجة الحارة الموجة الحارة

حالة الطقس الخميس 16 مايو

يسود البلاد حاليًا طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشرقية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة الساعات المقبلة

نرصد درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2024 :

القاهرة والوجه البحري 32 : 19

السواحل الشمالية 32 : 17

جنوب سيناء 34 : 23

شمال الصعيد 35 : 18

جنوب الصعيد 37 : 21

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو