اعلان

متحور كورونا الجديد .. هل وصل «فليرت» إلى مصر مع ارتفاع الحرارة ؟

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

أثار متحور كورونا الجديد (فليرت) جدلا آخر أسبوع ما تسبب في ارتفاع بحث الآلاف رغبةً في معرفة طبيعة هذا الفيروس وما هي أعراضه وكيفية الوقاية منه.

وأُثيرت تخوفات بشأن متحور كورونا الجديد ومدى خطورة وفعالية اللقاحات تجاهه، وكيف سيتم القضاء عليه، خاصةً وأن تبعات فيروس كورونا مازالت تلقي بظلالها على الأشخاص، حيث تسبب فليرت في قلق وأزمة عالمية خاصة مع دخول فصل الصيف،.

فيروس فليرت وارتفاع درجات الحرارة

متحور فليرت FLiRT يحمل في طياته العديد من المخاطر والمخاوف، بسبب كونه امتدادًا لفيروس كورونا، وبحسب ما أوضحت منظمة الصحة العالمية فإنه طبق الأصل لمتحور كورونا الجديد.

وفيما يعاني العالم من عام شديد الحرارة، حذر مسئولي الصحة في العالم من زيادة نشاط الفيروس وشراسته في فصل الصيف.

وأكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح إن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف له علاقة بالفيروس وانتشاره في العالم، بسبب أن الحمى المناعية أو الإصابة بالفيروسات تتم نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم.

متحور كورونا الجديدمتحور كورونا الجديد

توصيات وزارة الصحة ضد فيروسات الصيف

بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية من المخاطر الصحية التنفسية لـ متحور كورونا الجديد فليرت، أعلنت وزارة الصحة في مصر توصيات لاتباع الإجراءات الاحترازية التي نصت عليها للوقاية من فيروس فليرت على النحو التالي ..

الوقاية من متحور فليرت

لتجنب الموجة الحارة ودرجات الحرارة، يجب تناول الأدوية خافضة الحرارة بإشراف من الطبيب حسب كل حالة.

الحصول على جرعات اللقاح الموصى بها عالميًا.

ارتداء الكمامة في الزحام.

تناول الأدوية المضادة للفيروسات بإشراف الطبيب، خاصة التي تحتوى على كمية عالية من الفلافونويدات، إذ تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات والعدوى.

الحرص على التباعد الاجتماعي.

المداومة على غسل اليدين.

تجنب التواجد في أماكن مزدحمة.

WhatsApp
Telegram