اعلان

الطقس غدًا.. عودة الأجواء الهادئة والعظمى بالقاهرة 30°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نرصد توقعات الطقس غدًا الأربعاء 29 مايو 2024 والتغيرات الجوية على القاهرة الكبرى وجميع أنحاء الجمهورية، وفقًا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خبراء الأرصاد، انخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية، مُشيرة إلى حدوث انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات الأربعاء 29 مايو.

الطقس غدًا

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، أنه اعتبارًا من غد الأربعاء، يوجد نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

استمرار انخفاض درجات الحرارة :

يستمر انخفاض في درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع بقيم تتراوح بين (2 و3) درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وحتى الآن لم تعلن الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موجة حارة جديدة.

ويذكر أن البلاد شهدت موجة شديدة الحرارة استمرت طوال الأسبوع الماضى حتى الخميس والتى سجلت فيها درجة الحرارة 42 على القاهرة الكبرى، وانخفضت درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت ثم عاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأحد والإثنين.

فرص الأمطار :

أوضح خبراء الأرصاد، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدًا

أكد خبراء الأرصاد اعتدال الأجواء، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، لتعود إلى معدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت، ويسود أجواء معتدلة على كافة أنحاء البلاد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، حدوث رياح نشطة وأجواء غائمة نتيجة المنخفض الجوي القادم على البلاد، والذي يسبب حجب لأشعة الشمس.

والظواهر التي تسيطر على البلاد هي :

- نشاط رياح بسرعة 30 كيلومتر / الساعة.

- غيوم جزئي على أغلب الأنحاء نتيجة تكون السحب.

- فرص أمطار على جنوب سيناء.

- تكون شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نرصد درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية غدًا الأربعاء الموافق 29 مايو 2024 :

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 : الصغرى 20.

الوجه البحري ومدن القناة العظمى 30 : الصغرى 20.

السواحل الشمالية الغربية العظمى 25 : الصغرى 19.

السواحل الشمالية الشرقية العظمى 26 : الصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 36 : الصغرى 26.

شمال الصعيد العظمى 32 : الصغرى 21.

جنوب الصعيد العظمى 40 : الصغرى 26.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً