اعلان

تنسيق الجامعات 2024 .. اعرف برنامج هندسة العمارة الرقمية بكلية الهندسة

تنسيق الثانوية العامة 2024
تنسيق الثانوية العامة 2024

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2024 موعد انطلاق تنسيق الجامعات 2024 والذي ينطلق لطلاب الثانوية العامة في جميع الجامعات الحكومية بعد انتهاء الامتحانات وإعلان النتائج.

ويهتم الطلاب بـ تنسيق الثانوية العامة 2024 الخاص بكليات الهندسة، بعد إعلان جامعة حلوان تفاصيل الدراسة ببرنامج هندسة العمارة الرقمية بنظام الساعات المعتمدة إلى ربط البحوث والدراسات الجامعية المختلفة بخطط التنمية الشاملة والرؤية المستقبلية للمجتمع.

تنسيق الجامعات 2024

تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات هذا العام بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وإعلان النتيجة مباشرة.

ومن ضمن قواعد تنسيق الجامعات 2024 أن يكون توزيع 1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية فى شهادة الثانوية العامة: ( 500 علوم + 500 رياضيات + 500 أدبى) ووفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكتروني.

برنامج هندسة العمارة الرقمية بكلية الهندسة

يطرح برامج العمارة الرقمية بكلية هندسة البرنامج منهج تعليمي متكامل يواكب أحدث التطورات في المعرفة الهندسية، مما يؤهل الخريجين ليصبحوا مهندسين محترفين قادرين على مواجهة تحديات العصر.

كما يمد البرنامج جسور التعاون مع القطاع الصناعي من خلال مبادرات بحثية مشتركة وخدمات استشارية، إضافة إلى برامج للتطوير المهني.

وفي إطار سعيه للتميز العالمي، يحرص البرنامج على تعزيز قنوات الاتصال والتعاون مع المجتمعين المحلي والدولي، مما يسهم في رفع الوعي العام وتطوير المعرفة الهندسية على نطاق أوسع. بهذا النهج الشامل، يهدف البرنامج إلى إعداد جيل من المهندسين المعماريين المزودين بالمهارات التقنية والرؤية الإبداعية اللازمة لقيادة مستقبل العمارة في العصر الرقمي.

ويرتكز البرنامج على 3 أهداف تعليمية وهي:

- إكساب المعرفة والمهارات اللازمة لحل المشاكل الهندسية المعمارية.

- توسيع وتحسين القدرات المتعلقة بمسئوليات المهندس المعماري تجاه المهنة والمجتمع.

- تطوير القدرات من أجل ملاحقة التطورات الجديدة.

ويتحقق ذلك من خلال إعداد البحوث المستحدثة والتحقيق النظري والبحوث الحاسوبية، والتصميم الرقمي، والتحقيقات التكنولوجية، وممارسات التصميم المبتكر في البيئات الطبيعية والمبنية، كما أنها تتماشى مع العملية «التصميمية» للعمارة والتصميم باستخدام أحدث التقنيات والأدوات والتقنيات المتاحة في السوق.

ويتم إعداد خريج مهني قادر على الاستجابة للتحديات التي تواجهه فى التصميم الرقمى والثقافة والتحضر والبيئة.

تنسيق الجامعات 2024 .. هندسة العمارة الرقمية

يكسب البرنامج الخريج أهم المهارات فى تطبيق مفاهيم الحوسبة والرياضيات في مجال تخصص هندسة البرمجيات، والقدرة على تحليل المسائل وإيجاد الحلول المناسبة، والقدرة على تصميم الأنظمة المحوسبة وكافة مكوناتها، وتطبيقها، وتقييمها، بناءً على المتطلبات، وإمكانية العمل ضمن فريق عمل لتحقيق الهدف المحدد، بجانب فهم المسؤوليات المهنيّة، والأخلاقيّة، والقانونيّة، والأمنيّة، والاجتماعيّة.

كما يكسب البرنامج القدرة على استخدام مهارات الاتصال للتواصل مع الآخرين، والقدرة على تحليل تأثير الحوسبة على الأفراد والمؤسسات والمجتمع محلياً وعالمياً، التحلي بالدافع والرغبة في تطوير نفسه وفي التعليم المستمر، القدرة على استخدام التقنيات والأدوات والمهارات في مهنة الحوسبة.

فهم العمليات التي تساند تسليم الأنظمة الحاسوبيّة، وإدارتها في المؤسسات.

هذا ويدرس الطالب مقررات متخصصة لتطوير التطبيقات التي تساعد المؤسسات على معالجة ودعم المعاملات التى تتم بشكل يومى (Operational Systems)

ويقدم البرنامج مقررات خاصة بتحليل البيانات وتحويلها الى معرفة لمساعدة متخذي القرار من التعرف على الفرص والتغلب على المخاطر واتخاذ قرارات سريعة ودقيقة وتشمل تلك المقررات الذكاء الاصطناعي، التنقيب فى البيانات، مستودعات البيانات، بحوث العمليات، نظم المعلومات الإدارية، علم البيانات، هندسة المعلومات، و نظم دعم اتخاذ القرار.

وتوفر ادارة البرنامج وبالتعاون مع المؤسسات المختلفة فى المجال فرص تدريب صيفي لطلاب البرنامج وذلك لتأهيلهم لسوق العمل.

وتتمثل شروط القبول الحصول على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة أوعلمى علوم ويشترط الحصول على الحد الأدنى لكليات الحاسبات الحكومية.

مدة الدراسة 4 سنوات ( 8 فصول دراسية) شرط تحقيق 132 ساعة للتخرج.

و يوفر البرنامج مجالات العمل بعد التخرج كمهندس برمجيات، مطور ومصمم برامج، محلل بيانات، مهندس بيانات فى شركات البرمجة المحلية والاقليمية والدولية.

وأيضا يمكن للخريج العمل فى أقسام تكنولوجيا المعلومات فى مؤسسات القطاع العام وكذلك الخاص (مثل البنوك وشركات الإتصالات و المستشفيات).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: مفاوضات صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية