اعلان

موعد صيام يوم عاشوراء 1446 هـ.. يستحب فيه التقرب بالطاعات

موعد صيام يوم عاشوراء 1446
موعد صيام يوم عاشوراء 1446

موعد صيام يوم عاشوراء 1446 هـ، يزداد البحث عنه بكثرة، حيث أننا نعيش في أيام شهر الله المحرم، وهو يعد من الأشهر التي أوصى النبي بها خيرًا كما ورد أنه قال صوموا شهر الله المحرم، ومن مزايا هذا الشهر أنه اشتمل على يوم عاشوراء، وهو العاشر من هذا الشهر ففيه الأحداث النبوية العظيمة، فقد ورد في الأثر أنه في اليوم العاشر من المحرم

دخل النبي المدينة، مرة من المرات، فوجد يهودًا يصومون هذا اليوم في شهر تشري، وهو شهر من شهور اليهود هوالأول في سنتهم، وكان يوافق يوم عاشوراء، فلما دخل فوجد يهود يصومون ذاك اليوم قال ما هذا يعني أنهم يصومون؟ فقالوا هذا يوم نجى الله فيه موسى فقال نحن أولى بموسى.

موعد صيام يوم عاشوراء

موعد يوم عاشوراء 1446 هـ

يستعرض ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، موعد يوم عاشوراء، وأبرز الأعمال المستحبة في هذا اليوم، حيث من المقرر أن يحين موعد يوم عاشوراء هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، الموافق 10 محرم 1446 .

وبشكل عام يعد يوم عاشوراء من الأيام التي بها فضل كبير، ويستحب فيها القيام بالطاعات والأعمال الصالحة، اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، لذا وجب اغتنام فضل هذا اليوم، والعمل على تعظيمه كما فعل النبي.

دعاء يوم عاشوراء 1446 هـ

يستحب ترديد دعاء يوم عاشوراء 1446 هـ المستحب في هذا اليوم، ومن أبرز هذه الأدعية مايلي:

- اللَّهُمَّ أنَتَ رَبيِّ لَا إلِهَ إلِّا أنَتَ، خَلَقْتنَيِ وَأنَا عَبدْكَ، وَأنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.

صيام يوم عاشوراء 1446

- رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

WhatsApp
Telegram