اعلان

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

يعتبر موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة من الكلمات التي يرتفع عليها البحث الساعات الماضية، مع انتهاء ماراثون الثانوية العامة في مصر.

وتنتهي رسميا امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب شعبتي علمي علوم وأدبي يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو 2024.

ومن المقرر أن يمتحن طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي علوم في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة الأربعاء المقبل مادة الأحياء 2024 ، بينما يختتم طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة أدبي امتحانات الثانوية العامة 2024 الأربعاء المقبل بآداء امتحان الفلسفة والمنطق.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

من المتوقع أن يكون موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 نهاية يوليو الجاري وبحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وحسب تأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عملية انتهاء التصحيح ورصد الدرجات وتجميع النتيجة تستغرق من 10 حتى 12 يومًا.

يذكر أنه من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول غدا الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة

عن موعد ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب شعبة علمي رياضة ، فمن المقرر أن يكون السبت القادم الموافق 20 يوليو.

ومازال طلاب علمي رياضة أمامهم تأدية امتحان الاستاتيكا 2024 يوم الأربعاء المُقبل، ثم سيختتموا امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت القادم بآداء امتحان الديناميكا 2024.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

بدأ البحث عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 مع اقتراب انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة رسميًا، لطلاب شعبتي علمي علوم وأدبي يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو 2024.

ومن المتوقع أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء جميع إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 الإلكتروني ورصد الدرجات الخاصة بطلاب الثانوية العامة 22024 الموجودين على مستوى الجمهورية في الكنترول.

مؤتمر نتيجة الثانوية العامة

من المُقرر أن تُعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 والإعلان عنها رسميًا عبر مؤتمر صحفي بحضور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للكشف عن الأوائل، ونسب نجاح طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وذلك مع اقتراب منتصف شهر أغسطس المُقبل.

وبعد انتهاء الامتحانات السبت المقبل الموافق 20 يوليو، تبدأ الوزارة تتجهّز للإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 وموعد عقد المؤتمر. بعد رصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب والمراجعة بشكل جيد لتفادي أي أخطاء، ومن المتوقع إعلان النتيجة خلال فترة تتراوح بين 10 لـ 20 يومًا عقب انتهاء آخر امتحان، كما جرى في الأعوام السابقة.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، التي بدأت في 22 يونيو الماضي بالنسبة للمواد المضافة للمجموع؛ وبحسب جدول الامتحانات فإن الطلاب يختتمون مارثون الامتحانات السبت المقبل الموافق 20 يوليو بامتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة)| هدف ملغى للأهلي