اعلان

الموجة الحارة الرابعة .. منخفض الهند يضرب بقوة ويرفع الحرارة 44 حتى نهاية الشهر

الموجة الحارة في مصر
الموجة الحارة في مصر

الموجة الحارة .. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تطورات الموجة الحارة الرابعة على مدار شهرين، والتي مازالت ترفع من حدة الحرارة على كافة مناطق وأنحاء مصر.

وعن استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الموجة الحارة

تستمر الموجة الحارة على البلاد ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء.

تُجدر الإشارة إلى أن الموجة الحارة ناتجة عن سيطرة منخفض الهند الموسمي وكذلك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، لذلك تنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية المواطنين بضرورة : الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية خلال فترة النهار خاصة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء للرأس أو شمسية عند التعرض لأشعة الشمس، والتواجد في أماكن جيدة التهوية خلال فترات النهار، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

الموجة الحارة في مصرالموجة الحارة في مصر

الموجة الحارة ودرجات الحرارة المتوقعة لنهاية الشهر

حذرت الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة الحارة واستمرار ارتفاع درجات الحرارة والموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء والتي ترفع الحرارة بعض الأحيان إلى 45 درجة مئوية.

وتوقع خبراء الأرصاد أن الطقس الأيام المقبلة يشهد استمرار الموجة شديدة الحرارة، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، أما بالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم فهي كما يلي:

- تتراوح بين (38 -39) درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة.

- تتراوح بين (35 -36) درجة على المناطق الساحلية.

- تسجل على مناطق الجنوب (41 -44) درجة.

كما توجد شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في مصر

توقعت الأرصاد أن يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها نسبة الرطوبة المتوقعة خلال تلك الفترة ستكون 85:80 ليلًا على القاهرة والوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية تكون نسبة الرطوبة 95:90 ليلا ومن 55:50 نهارًا، وبالنسبة لشمال الصعيد تكون النسبة من 60:55 ليلًا، 20:15 نهارًا، وجنوب الصعيد 25:20 ليلا، 15:10 نهارًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إهمال أم استهتار.. كواليس غرق محمد عمرو لاعب الكهرباء للتجديف