اعلان

ما هي أسباب انقطاع الكهرباء بعد وقف تخفيف الأحمال؟

وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال
كتب : منة خالد

يبحث الآلاف من المواطنين عن سبب وقف تخفيف الأحمال وعودة انقطاع الكهرباء مرة أخرى، رغم القرار الحكومي الرسمي، بتوقف القطع الأحد الموافق 20 يوليو.

وقبل أيام، كشف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024، وانتهاء قطع الكهرباء 2024 خلال فترة الصيف، على أن يكون ذلك بداية من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، على أن يتم تعميم القرار على مستوى محافظات مصر، ويستمر العمل بهذا القرار حتى منتصف سبتمبر 2024.

انقطاع الكهرباء مجددا

وردت شكاوي من مواطنين، بشأن انقطاع الكهرباء مجددا وهو ما دفع الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بتوضيح الأمر خلال تصريحات تليفزيونية .. على النحو التالي :

- يمكن أن يحدث انقطاع للتيار الكهربائي في بعض المناطق والأماكن نتيجة عدة عوامل منها الأعطال الفنية وزيادة الأحمال الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

- تخفيف الأحمال والذي كان يعد أحد العوامل المساهمة في انقطاع الكهرباء، سينتهي العمل به حتى نهاية الصيف.

انقطاع الكهرباء

أسباب انقطاع الكهرباء بعد وقف تخفيف الأحمال

كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، انقطاع الكهرباء بعد وقف تخفيف الأحمال للأسباب التالية:

- يمكن أن تتعرض بعض المناطق لانقطاع مفاجئ وغير مخطط له في التيار الكهربائي سواء لأسباب فنية أو لأعطال طارئة في الشبكة القومية لتوزيع الكهرباء.

- الدولة تعمل على تحسين جودة وكفاءة التغذية الكهربائية وتقديم خدمة طاقة تتسم بالاستدامة والاعتماد عليها بشكل متزايد.

- ضروري مراعاة الجوانب الاستهلاكية للطاقة الكهربائية والحد من أنماط الاستخدام غير المخطط لها بما يساهم في رفع معدلات كفاءة استهلاك الطاقة.

- متابعة الأعطال وإصلاحها يجري بإشراف مباشر من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وناشد متحدث الكهرباء المواطنين ضرورة توخي الحيطة والتواصل مع الخط الساخن (121) للإبلاغ عن أية شكاوى أو استفسارات تخص انقطاع التيار الكهربائي، كما يمكنهم التواصل مع حسابات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبيراميدز (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووووول أبو علي