اعلان

زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد.. ما الحقيقة؟

زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد
زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد

تشغل زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، الكثير من المواطنين في الفترة الحالية، خاصة بعدما تم الإعلان اليوم عن زيادة أسعار المواد البترولية، وتم تحريك تعريفة ركوب المواصلات العادية في جميع أنحاء الجمهورية، وهو ما جعل التساؤل يزيد بشكل كثيف عن مصير رفع أسعار تذاكر القطارات، خاصة بعدما تم تداول المزيد من المعلومات التي تفيد بإمكانية رفعها.

ما حقيقة رفع أسعار تذاكر القطارات؟

أفادت مصادر مطلعة بالهيئة العامة لسكك حديد مصر، أنه حتى الأن لم يتم تحريك أي من الأسعار الخاصة بتذاكر القطارات، وأن الهيئة القومية للسكك الحديدية قد بدأت في تنفيذ خطة خاصة بها لتوفير الوقود وتقليل خسائرها، بعد زيادة أسعار السولار.

السكة الحديد

وأضافت المصادر أنه يتم العمل حالياً على توفير الوقود قدر الإمكان، والعمل على إلغاء بعض الرحلات لتوفير الوقود لما يمثلة من ضغط على الأسعار، ومن الملاحظ أن أسعار السولار قد ارتفعت خلال الفترة الماضية، ومع ذلك لم يتم رفع تذاكر القطارات.

تطويرات السكة الحديد

عملت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، على تطوير العديد من القطاعات، بدأت بتطوير المحطات وتجديدها من الداخل والخارج، ثم عربات القطارات، مع إضافة نوعيات جديدة من القطارات على القضبان، مثل قطار التالجو الفاخر والقطار الروسي.

حيث تقدم هذه القطارات خدمات متميزة لجمهور الركاب على خطوط الوجهين البحري والقبلي، وتطوير القطار الإسباني في ورش كوم أبوراضي، وتحسين خدمات قطارات النوم خاصة بعد إسناد إدارتها للقطاع الخاص، فضلًا عن تطوير قطارات البضائع، وتطوير نُظم الإشارات على خطوط الوجهين البحري والقبلي، وتحويلها من النُظم الميكانيكية إلى النُظم الإلكترونية التي تختصر الوقت وتوفر أعلى معدلات السلامة والأمان للراكب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً