اعلان

الأتوبيس الترددي السريع BRT.. ينقل 400 ألف راكب يوميًا على الدائري

الأتوبيس الترددي السريع BRT
الأتوبيس الترددي السريع BRT

الأتوبيس الترددي الجديد من أبرز الوسائل الحضارية، التي تمثل نقلة نوعية في مجال النقل الأخضر، وتقوم فكرة عمل الاتوبيس الترددي على الدائري، على وجود حافلات ضخمة تسير في مسارات مخصصة، مع قابلية الأتوبيسات الترددية لزيادة عدد العربات الخاصة بها، مما يسمح بإمكانية زيادة القدرة الاستيعابية للأتوبيس، وتم تنفيذ المشروع ليكون عبارة عن 49 محطة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي أبرز التفاصيل الخاصة بالأتوبيس الجديد.

الأتوبيس الترددي

مميزات تشغيل الأتوبيس الترددي BRT

من المقرر أن يساعد الأتوبيس الترددي على القضاء على أزمات الوقوف المتكرر والعشوائي للميكروباصات، التي تتسبب في وقوع حوادث كثي مع توقف حركة المرور بصورة دورية ومتكررة، والعمل على تنظيم حركة المرور وتقليل الازدحام بالطريق الدائري، مع إمكانية نقله 400 ألف راكب يوميًا ذهابًا وإيابًا.

الأتوبيس الترددي السريع BRT

تتعدد إجراءات عمل الأتوبيس الترددي السريع BRT، ومن أبرزها مايلي:

أولًا: يعمل الأتوبيس على مدار 24 ساعة من خلال 3 دوريات عمل، مع تزويد محطات الاتوبيس بشاشات لمعرفة وقت الوصول وزمن التقاطر، و تكون تكلفة التذكرة متربطة بعدد المحطات وليست ثابته كما في وسائل المواصلات الأخري كالميكروباص، أي أن التكلفة ستكون بالكيلو.

ثانيًا: سيكون هناك نوعان من التذاكر لشرائح الركاب المختلفة حسب طول المسافة، الأولى التذكرة الثابتة، والثانية التذكرة المرنة وسترتبط بعدد المحطات.

الأتوبيس الترددي السريع

ثالثًا: تم اختيار محطات الاتوبيس في أماكن مناطق كثيفة السكان، وقريبة من محطات النقل الجماعي للوسائل الأخرى مثل محطات مترو الأنفاق المتعددة.

رابعًا: سيتم ربط الأتوبيس الترددي بوسائل النقل الجماعي الآخرى، منها مواقف السيرفيس تحت الطريق الدائري وكذلك وسائل النقل الأخرى، مثل المترو والقطارات والسوبر جيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً