اعلان

الطقس غدًا .. تغير مفاجئ في الحرارة وانخفاض نسب الرطوبة والعظمى تسجل 36°

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

نرصد تطورات حالة الطقس غدًا الإثنين 29 يوليو بعد انكسار الموجة الحارة التي استمرت شهر ونصف باعثة بهواء ساخن ورطوبة عالية، نتيجة الكتل الهوائية الناتجة عن منخفض الهند الموسمي.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا مُعلنة تراجع درجات الحرارة على كافة الأنحاء. مُشيرة إلى أن عُظمى القاهرة الكبرى تسجل 36 درجة مئوية في الظل والمحسوسة 38، بعد أن كانت تسجل 39 و40 درجة مئوية، لتنخفض بمعدل 4 و5 درجات.

وفي التقرير التالي نرصد تطورات حالة الطقس غدًا الإثنين 29 يوليو والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدًا

أكد خبراء الأرصاد الجوية، حدوث طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وأوضح خبراء الأرصاد، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

الطقس غدًا

الطقس غدًا .. الظواهر الجوية

بشّرخبراء الأرصاد المواطنين، بتغيّر مفاجئ في الطقس، وانكسار الموجة الحارة لليوم الثاني على التوالي من خلال تغير مفاجئ بدرجات الحرارة ليستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق: «أبوسمبل- حلايب- شلاتين»، إضافة لانتشار شبورة مائية خفيفة من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدًا الإثنين الموافق 29 يوليو (العظمى والمحسوسة) على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى:

العظمى والصغرى 36 : 25

المحسوسة 38

الوجه البحري:

العظمى والصغرى 36 : 26

المحسوسة 38

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 33 : 25

المحسوسة 36

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 39 : 31

المحسوسة 42

مناطق شمال الصعيد:

العظمى والصغرى 39 : 24

المحسوسة 41

مناطق جنوب الصعيد:

العظمى والصغرى 42 : 28

المحسوسة 43

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً