اعلان

عودة الموجة الحارة .. أسباب ارتفاع الحرارة إلى 44 درجة على بعض المناطق

الموجة الحارة
الموجة الحارة

عاد الحديث مجددا عن عودة الموجة الحارة التي تؤدي إلى وصول الحرارة إلى ما فوق 40 درجة مئوية، خاصةً على المناطق الجنوبية التي تعاني حرارة الصيف هذا العام، حيث وصلت الحرارة بها إلى 50 درجة في يونيو ويوليو الماضيين.

ووفق هيئة الأرصاد الجوية، ستصل درجة الحرارة الساعات المقبلة على مناطق الجنوب 44 درجة مئوية، لتكون أعلى درجات حرارة مسجلة في شهر أغسطس.

عودة الموجة الحارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات الهئية لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدة استمرار تأثر البلاد بالأجواء الحارة الرطبة، وتسجيل درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وأوضحت، أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ستكون يومي الأحد والإثنين المقبلين، إذ يتوقع وصول العظمى في القاهرة الكبرى إلى حدود 40 درجة مئوية.

موجة حارة نتيجة التقلبات الجوية

نصح خبراء الأرصاد بضرورة الهدوء التام على الطرق لتفادي وقوع حوادث بسبب الشبورة الكثيفة وعودة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، مؤكدين احتمالية حدوث تقلبات جوية وظهور سحب رعدية ممطرة في أقصى جنوب البلاد وبعض مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، مصحوبًا بهطول أمطار رعدية.

وحذرت الأرصاد من الاقتراب من أعمدة الإنارة وكشافات الكهرباء، مشددة على قيادة السيارات بهدوء وحذر لتأمين سلامتهم وسلامة الآخرين. وناصحة المواطنين بشرب كميات كافية من الماء والسوائل للحفاظ على ترطيب الجسم وتفادي الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، وخاصةً في أوقات الذروة الشمسية بين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً.

الموجة الحارة

درجات الحرارة الساعات المقبلة

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وأهمية ارتداء الملابس القطنية البيضاء والفضفاضة لحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.. وخلال السطور التالية نستعرض درجات الحرارة المتوقعة الساعات المقبلة على البلاد:

درجات الحرارة العظمى والمحسوسة:

القاهرة والوجه البحري: 36 / 38

السواحل الشمالية: 33 / 36

جنوب سيناء: 39 / 42

شمال الصعيد: 39 / 41

جنوب الصعيد: 43 / 44

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً