اعلان

انهيار عقار الساحل وأسباب حدوث الكارثة .. تطورات الحادث

انهيار عقار الساحل
انهيار عقار الساحل

تصدّر انهيار عقار الساحل بحث الأشخاص لمعرفة المتسبب في تلك الكارثة التي حدثت أمس، وتسببت في وقوع ضحايا وخسائر دون سابق إنذار.

وفوجئ سكان العقار رقم 28 المكون من 5 طوابق بشارع الشهيد صلاح حنفي بالساحل بانهياره، بعضهم تمكن من الفرار وآخرون داهمهم الأنقاض، لتصل الحصيلة الأولية إلى 3 وفيات على الأقل وإنقاذ 6 آخرين.

وعلى الفور تحركت الحماية المدنية إلى مكان الحادث، وتم رفع الأنقاض بحثا عن ناجين أو ضحايا، مع فرض طوق أمني لتسهيل مهمة عمليات البحث والإنقاذ، وإخلاء العقارات المجاورة، كما وجه بتقديم الرعاية الصحية للمصابين.

حادث انهيار عقار الساحل .. أسباب الكارثة

كشفت محافظة القاهرة، عن أسباب انهيار عقار الساحل أمس والذي تسبب في وفاة 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج اللازم.. وذكرت المحافظة ما يلي :

- المعلومات الأولية تشير إلى أن انهيار العقار جاء نتيجة قيام ساكن بالطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة دون تصريح من الحي بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة.

- قرر الساكن بهدم الحوائط بغرض التوسعة مما أثر على العقار وأدى إلى انهياره.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا بانهيار العقار رقم 10 حارة الزهيري من شارع جد المولى بحي الساحل، والمكون من أرضي و4 طوابق.

وعلى الفور انتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض.

انهيار عقار الساحل

تطورات انهيار عقار الساحل

كشفت مصادر أمنية حصيلة حادث انهيار عقار الساحل، والذي أسفر عن مصرع ندى محمود 15 سنة، ياسر محمد عواد 38 سنة وهالة محمد 70سنة تم إيداعهم ثلاجة معهد ناصر.

وتم إنقاذ 6 أشخاص أحدهم من الأهالي أصيب في أثناء المساعدة في انتشال الضحايا من تحت الأنقاض ويدعى إسلام عتريس 17 سنة وحجاج محمد 54 سنة تصادف تواجده أمام العقار المنهار.

وأصيبت أية رأفت 23 سنة بكسور متفرقة، عبد الرحمن محمد 60 سنة بكسر بالساق اليمنى، سحر عبد السميع 28 سنة كسور متفرقة وتم نقلهم إلى معهد ناصر للعلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً