اعلان

عقار الساحل المنهار.. شاهدة عيان: ساكن رمم شقته فتشققت حوائط العمارة

عقار الساحل المنهار
عقار الساحل المنهار

قالت سيدة مسنة شاهد عيان على حادث انهيار عقار الساحل، إنها كانت تقوم بإحضار الطعام لأولادها وسمعت صوت انفجار شديد، وشعرت بهزة أرضية كأنه زلزال، مما جعلها تتوجه مسرعة إلى الخارج لاستعلام الأمر، وفؤجئت بانهيار عقار جارها ويدعى «كامل».

شعرت بهزة أرضية كأنه زلزال

وأضافت شاهدة العيان في حديثها مع «أهل مصر»، أن العقار مكون من دور أرضي و5 طوابق ويقطن به حوالي 25 شخصا انهار عليهم العقار، وتمكن الأهالي من إنقاذ 5 أشخاص على قيد الحياة، من بينهم صاحب العقار ويدعى الحاج «كامل» يسكن في الطابق الأخير، وتم إنقاذ طفلة وسيدة واستخراج 3 آخرين مصابين بكسور وتم نقلهم إلى المستشفى.

العقار انهار في الثالثة عصرًا

وتابعت شاهدة العيان، أن الأهالي تمكنت من استخراج جثة شخص كان يسكن بالطابق الأخير، مشيرة بأن العقار انهار في الثالثة عصرًا بسبب قيام أحد السكان بالطابق الثاني بعمل إصلاحات وترميمات داخل شقته مما أدى لحدوث تشققات في الحوائط.

ساكن عمل ترميمات داخل شقته أدت لتشققات في الحوائط

وتواصل قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، أعمال البحث عن مفقودين تحت أنقاض عقار روض الفرج المنهار.

وقررت محافظة القاهرة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع حادث منزل منهار تحسبا لسقوط أي منها.

إصابة شخصين في الحادث

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من الأهالي بانهيار منزل فى التابع لحى روض الفرج خلف مستشفى الرمد ما تسبب في إصابة شخصين في الحادث.

تسهيل عمليات البحث عن ناجين أسفل الركام

انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البرى إلى مكان الحادث واستعانت قوات الحماية المدنية، بمعدات ثقيلة ولوادر تابعة لمحافظة القاهرة لتسهيل عمليات رفع ركام المنزل المنهار لتسهيل عمليات البحث عن ناجين أسفل الركام وسط تواجد سيارات الإسعاف بالمكان.

فصل التيار الكهربائي

حيث تتمركز 6 سيارات إسعاف بموقع حادث المنزل المنهار، فضلا عن قيام رجال المباحث بسؤال الشهود العيان وجمع المعلومات عن المفقودين.

وقامت الأجهزة المعنية بفصل التيار الكهربائي، منعا لحدوث أى ماس كهربائي يتسبب فى وقوع إصابات أثناء رفع الركام.

إصابة شخصين في الحادث بكدمات

وبالانتقال والفحص، تبين من المعاينة انهيار منزل مكون من 5 طوابق ف وقامت قوات الإنقاذ البرى باستخراج المصابين وتبين إصابة شخصين في الحادث بكدمات وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم فيما يتم البحث عن ناجين وتتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram