اعلان

حالة الطقس غدًا.. أمطار ناتجة عن الحزام المداري والدرجات المحسوسة تصل 44

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

نستعرض في التقرير التالي تطورات حالة الطقس غدًا وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس، موضحة أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء شديدة الحرارة مع زيادة في نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وإن كانت درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعة لهذا الوقت من العام.

حالة الطقس غدًا

يهتم الأشخاص بمعرفة حالة الطقس غدًا وما الظواهر الجوية المتوقع حدوثها غدًا الخميس والساعات المقبلة، وهل توجد فرص سقوط أمطار اليوم؟

وبناءً عليه، أشارت الأرصاد في بيانها إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والرعدية أحيانًا والتى قد تصل لحد السيول على مناطق من (حلايب وشلاتين -رأس بناس-مرسى علم -أبوسمبل -أسوان- الوادي الجديد)، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

سقوط أمطار

لفتت الأرصاد الجوية، إلى أنه من الخميس 8 أغسطس إلى الأحد 11 أغسطس، توجد فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

ظاهرة الحزام المداري

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حدوث ظاهرة الحزام المداري، والذي ينتج عنه الأمطار الصيفية موضحة أنه أمر طبيعي وربما يحدث عاما بعد عام.

كما أوضحت أن الحزام المداري، هو خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية الجافة والكتل الجنوبية الرطبة، وهو عند خط الاستواء ويتذبذب شمالا وجنوبا مع الحركة الظاهرية للشمس باختلاف الفصول، مشيرة إلى أن تلاقي هذه الكتل يؤدي إلى تكاثر السحب الرعدية والتي تؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة والسيول عند السودان وإثيوبيا ( منابع النيل).

وخلال هذا التوقيت من العام، الفاصل المداري يتذبذب ويتقدم شمالا ليصل إلى جنوب مصر، حيث تكون عرضة بشكل أكبر لسقوط الأمطار ولكنها تكون أمطار متفاوتة الشدة وأقل في حدتها من التي تحدث عند دول منابع النيل خلال هذه الفترة، ولكن لاتتأثر باقى مناطق الجمهورية بهذه الأمطار .

الطقس غدًا في مصر

درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدا الخميس

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 36 درجة، والمحسوسة 38.

- السواحل الشمالية 32 درجة، والمحسوسة 35.

- جنوب سيناء 40 درجة، والمحسوسة 42.

- شمال الصعيد 38 درجة، والمحسوسة 40.

- جنوب الصعيد 43 درجة، والمحسوسة 44.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يوجه بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة وإيجاد حلول لتشغيلها