اعلان

موعد التوقيت الشتوي.. متى تتغير الساعات ؟

موعد التوقيت الشتوي
موعد التوقيت الشتوي

ترتفع نسب البحث عن موعد التوقيت الشتوي في مصر الأيام المقبلة، مع اقتراب منتصف شهر أغسطس، واقتراب موعد فصل الخريف. حيث يتم تطبيق التوقيت الشتوي.

وازدات التساؤلات من قبل المواطنين حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي، والذي يتم الالتزام فيه بالتوقيت الصيفى لعام 2024، حيث تصدّر موعد إلغاء التوقيت الصيفى في مصر محركات البحث على جوجل.

ولم يتم حتى اللحظة إعلان أي قرار رسمي خاص بتطبيق التوقيت الشتوي، ومازال الصيفي يُعمل به حتى أكتوبر المقبل.

موعد التوقيت الشتوي

قرر مجلس الوزراء في شهر يونيو الماضي، مواعيد غلق المحلات ضمن خطة تخفيف الأحمال، بحيث تكون العاشرة مساءً، ولكن نفى تماما أنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي بناءً على هذا القرار. وتم تطبيق قرار غلق المحلات الجديدة اعتبارًا من الاثنين 1 يوليو لجميع المحلات التجارية بما فيها المقاهي والكافيهات: تغلق الساعة الـ 10 مساءً، بسبب انقطاع الكهرباء، ومحلات البقالة والسوبر ماركت والمطاعم والصيدليات: تغلق الساعة الـ 1 صباحًا.

وأوضح مجلس الوزراء، أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي في مصر دون إلغاء، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

موعد التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي .. متى تتغير الساعة ؟

نص قرار رئيس الوزراء بشأن موعد التوقيت الشتوي أنه متوقف على البند التالي في القانون: «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

وحسب القانون رقم 24 لسنة 2023 .. تم تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، بعد انتهاء التوقيت الصيفى في نهاية آخر خميس في أكتوبر، فإن آخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل توافق يوم 25، وهو الموعد الرسمي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، يأتي ذلك وفقا لأجندة العام الجاري 2024.

التوقيت الشتوي في مصر

أعلن مجلس الوزراء في وقت سابق، جدولا لضبط المواعيد خلال الفصول، ومنها تطبيق التوقيت الشتوي 2024 بعد انتهاء التوقيت الصيفي الذي تفصلنا عنه عدة أسابيع، حيث يجري الآن العمل بالتوقيت الصيفي منذ شهر إبريل الماضي.

وطبقت الحكومة نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

وجاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وزد في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل