اعلان

تقديم المعهد العالي لتكنولوجيا النقل 2025.. تعرف على أهم المعلومات

تقديم المعهد العالي لتكنولوجيا النقل
تقديم المعهد العالي لتكنولوجيا النقل

يهتم الكثيرون بالبحث عن تقديم المعهد العالي لتكنولوجيا النقل 2025، بعدما أعلن المعهد عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة رياضة، أو الثانوية الفنية نظام الـ 3 سنوات كهرباء و ميكانيكا ذكور، بعد توافر الشروط في المتقدم، وذلك من خلال تسجيل رغبة الالتحاق بالمعهد عن طريق موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، كافة التفاصيل الخاصة بالمعهد خلال العام الدراسي المقبل .

تقديم المعهد العالي لتكنولوجيا النقل 2025

إجراءات القبول بالمعهد العالي لتكنولوجيا النقل

تتعدد إجراءات القبول بالمعهد العالي لتكنولوجيا النقل، حيث يمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل بجميع مراحل التنسيق الاولى و الثانية و الثالثة، كما يمكن لطلاب الدبلومات الفنية التسجيل، خلال المرحلة الثالثة فقط .

ثم يحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للقبول بالمعهد لكلا الشهادتين الثانوية العامة والفنية، بناءا على مجاميع الطلاب الراغبين بالالتحاق بالمعهد ، ويتم ارسال كشوف باسماء الطلاب المرشحين بالقبول الى إدارة المعهد، كما ان الحد الأدنى للقبول بالمعهد يتغير من عام لآخر .

اختبارات القبول بمعهد النقل 2025

قبل القبول بالمعهد يتم عمل اختبارات القدرات للطلبة، الذين جري ترشيحهم عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالمعهد وهي:

- اختبارات لياقة طبية .

- اختبارات لياقة بدنية

- اختبارات سمات .

- اختبارات هيئة.

- في حال عدم اجتياز اي طالب للاختبارات، يتم ترشيحه للرغبة التالية مباشرة عن طريق موقع التنسيق.

المعهد العالي لتكنولوجيا النقل

تقديم المعهد العالي لتكنولوجيا النقل 2025

أصبح متاحًا الأن تقديم المعهد العالي لتكنولوجيا النقل 2025، بعد بدء أعمال مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، عقب ظهور نتيجة الشهادة الثانوية، ولا داعى مطلقا للحضور الى مقر المعهد بوردان محافظة الجيزة، الا بعد قبول الترشيح عن طريق مكتب التنسيق، ووفق التعليمات التى ستصدرها إدارة المعهد حين ذلك.

على أن تكون الدراسة بالمعهد لمدة اربع سنوات (بنظام ٢+٢) للحصول على درجة البكالوريوس ( حيث يمكن للطالب أن يكتفى بسنتين دراسيتين والحصول على دبلوم فنى فوق متوسط ، أو الدراسة لعامين إضافيين والحصول على درجة البكالوريوس ) .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والنصر (0-1) في نهائي السوبر السعودي (لحظة بلحظة) | جووووول كريستيانو رونالدو