أدعية المولد النبوي الشريف 2024 .. ماذا نقول في مولد الرسول ؟

أدعية المولد النبوي الشريف 2024
أدعية المولد النبوي الشريف 2024

نعرض أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 2024 مع اقتراب الذكرى العطرة، إذ ترتفع معدلات البحث عن موعد حسم الرؤية لهلال شهر ربيع الأول لعام 1446 الهجري، خاصةً لمعرفة هل سيتم ترحيل الإجازة أم لا.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر ربيع الأول مع غروب شمس الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل حيث الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف وهو بمثابة احتفاء باليوم المبارك، وأمر مقطوع بمشروعيته في الشريعة الإسلامية.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024؛ لتحسم برؤيتها الموعد الصحيح لـ مولد النبي 2024.

موعد المولد النبوي الشريف

يحل موعد المولد النبوي الشريف من مساء الأحد 15 سبتمبر 2024 أي يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024.

وفي العام الماضي وافق الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول 1445، إذ يعتبر المولد النبوي الشريف من الأيام المقدسة لدى المسلمين ويترك أثرًا كبيرًا في نفوس المسلمين، وخير دعاء المولد النبوي الشريف انتشارًا هو:

ومع كثرة البحث عن موعد مولد النبي 2024 حيث جاء إعلان معهد الفلك التابع لوزارة التعليم العالي، موعد ميلاد هلال شهر ربيع الأول 1446 فلكيًا، وذلك بكشفه أنه سيكون بعد حدوث الاقتران مباشرة الساعة الثالثة و57 دقيقة بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلي الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل وهو يوم رؤية الهلال.

أدعية المولد النبوي الشريف 2024

أدعية المولد النبوي الشريف 2024

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.

يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك، وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده

ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

اللهم صل وسلم على عبدك ونبيك وحبيبك سيدنا محمد وعلى إخوانه وآله صلاة وسلاما نقرع بهما أبواب جنانك، ونستجلب بهما أسباب رضوانك، ونؤدي بهما بعض حقه علينا، بفضلك وإحسانك، آمين.

اللهم صلي على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات، وتفرج بها عنا جميع الكربات وتقضي لنا بها جميع الحاجات وتطهرنا بها من جميع السيئات وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات وتبلّغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات يارب العالمين.

اَللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدِ، وعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدِ، وَهَبَ لَنَا اللَّهُمَّ مِنْ رِزْقِكِ الْحَلَالِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ، مَا تَصُونُ بِهِ وُجُوهَنَا عَنْ التَّعَرُّضِ إِلَى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ، وَاجْعَلْ لَنَا اللَّهُمَّ إِلَيْهِ طَرِيقًا سَهْلًا، مِنْ غَيْرِ تَعَبٍ، وَلَا نَصَبٍ، وَلَا مِنَّةٍ، وَلَا تَبِعَةٍ، وَجَنِّبْنَا. اللَّهُمَّ الْحَرَامَ حَيْثُ كَانَ، وَأَيْنَ كَانَ، وَعِنْدَ مَنْ كَانَ، وَحُلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ أَهْلِهِ، وَاقْبِضْ عَنَّا أَيْدِيَهُمْ، وَاصْرِفْ عَنَّا قُلُوبَهُمْ، حَتَّى لَا نَتَقَلَّبَ إِلَّا فِيمَا يُرْضِيكِ، وَلَا نَسْتَعِينَ بِنِعْمَتِكِ إِلًّا فِيمَا تُحِبُّ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وبيراميدز (1-0) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | استراحة