موعد تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء فصل الصيف

موعد التوقيت الشتوي
موعد التوقيت الشتوي

احتل موعد التوقيت الشتوي بحث الآلاف من المواطنين الساعات الأخيرة، مع بداية شهر سبتمبر غدًا الأحد، واقتراب موعد انتهاء فصل الصيف.

وازدادت معدلات البحث عن موعد التوقيت الشتوي وتغيير الساعات على (جوجل) وذلك مع قرب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي، في الموعد المحدد رسميًا من موع مجلس الوزراء.

وكشف مجلس الوزراء في وقتِ سابق، أن عودة التوقيت الصيفي في مصر يكون في يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وجاء تنفيذ هذا القرار بعد توقف لسنوات، حيث كان معمولًا به في مصر منذ 7 سنوات، ويقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقًا لبيانات مجلس الوزراء.

موعد التوقيت الشتوي 2024

من المقرر أن يحل موعد التوقيت الشتوي 2024 في مصر بدءا من يوم الخميس 31 أكتوبر 2024، وإنهاء العمل بالتوقيت الصيفي بهدف ترشيد الاستهلاك، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

كشف مجلس الوزراء، عن أن إعادة العمل بـ التوقيت الصيفي 2024 لها العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

تغيير الساعات

لـ تغيير الساعات بشكل يدوي يدخل الأشخاص على إعدادات «الوقت والتاريخ» في الأجهزة وضبط الوقت ليكون الساعة 11:00 مساءً بدلاً من 12:00 منتصف الليل يوم 25 أكتوبر 2024.

التوقيت الشتوي 2024

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، في وقتِ سابق، عن أهمية تطبيق التوقيت الشتوي لهذه الأسباب :

- توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

- توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

موعد التوقيت الشتوي

انتهاء فصل الصيف

بالتزامن مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، ارتفعت عمليات البحث من قبل المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024. وبحساب عدد الأيام، نجد أنه يتبقى 61 يومًا على وقف العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أهمية التوقيت الشتوي

يساهم التوقيت الشتوي، في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة للإضاءة والتدفئة، كما أوضحت وزارة الكهرباء توفير حوالي 25 مليون دولار من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى تقليص استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، بما يعادل حوالي 150 مليون دولار سنويًا.

WhatsApp
Telegram