كيف مات حسن نصر الله؟.. فيديو يكشف لحظة الاغتيال

اغتيال حسن نصر الله

فيديو اغتيال حسن نصر الله
فيديو اغتيال حسن نصر الله

أثار اغتيال حسن نصر الله جدلا منذ أمس، بعد إعلان وسائل الإعلام الإسرائيلية، استهداف قائد تنظيم حزب الله بمنطقة الدعوة بالضاحية الجنوبية في لبنان. وهو الأمين العام الثالث والحالي لحزب الله منذ 16 فبراير 1992، والذي تولى المنصب خلفًا للسيد عباس الموسوي الذي اغتالته إسرائيل في 16 فبراير 1992.

وأكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، على موت حسن نصر الله في القصف الذي استهدف مقرات قادة التنظيم، مؤكدًا أن الكيان الصهيوني سيترصّد لأكثر من ساحة قتالية في المنطقة وهي غزة ولبنان وسوريا والعراق واليمن وإيران.

وأعلن تنظيم حزب الله اللبناني حتى الوقت الراهن، على خبر اغتيال أمينه العام سواء بالتأكيد أو النفي، لذا وصفه الكثيرون بالاغتيال الغامض.

عملية اغتيال حسن نصر الله

عملية اغتيال حسن نصر الله خلفت دمارا واسعا واستهدفت ابنة قائد التنظيم أيضًا .. وفصّلت وسائل الإعلام العبرية عملية الاغتيال كما يلي :

- تم استخدام قنابل تزن 2000 طن خارقة للتحصينات في قصف للمقر المركزي لحزب الله بلبنان.

- تسببت الغارات في تدمير 4 مبان في حارة حريك بالضاحية الجنوبية بشكل كلي وسويت تماما بالأرض.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدا غير مسبوق، إذ يشن الجيش الإسرائيلي، منذ فجر الاثنين الماضي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، في ظل مخاوف من أن تكون تمهيدا لاجتياح بري للبلاد.

فيديو اغتيال حسن نصر الله

تحرك سرب الطائرات التي نفذت عملية اغتيال حسن نصر الله الساعات الماضية وفقا لما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي :

أدخنة النيران تتصاعد من نقطة قذف جيش الاحتلال مقر قيادات حزب الله :

تفاصيل اغتيال حسن نصر الله

إسرائيل تُعلن تفاصيل اغتيال حسن نصر الله :

- الاحتلال قتل على نصر الله وأحد مؤسسي الحزب إلى جانب اغتيال على كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله.

- أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية.

- نُفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل.

اغتيال حسن نصر الله

ووصف انضمام تنظيم حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في 8 من أكتوبر إلى الحرب ضد إسرائيل بأنه عمل إرهابي ضد مواطنيهم: واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد.

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، فإنه مساء أمس، أرسلت طائرات سلاح الجو عدة قنابل خارقة للتحصينات، من النوع المشابه لتلك التي أسقطها الجيش الإسرائيلي على أنفاق حركة المقاومة حماس في قطاع غزة إلى مجمع المباني التي كان يقيم تحتها نصر الله، مشيرة إلى أن معلومة وجوده تأكدت قبل ساعات قليلة، بعد معلومات استخباراتية دقيقة عن مكان تواجد نصر الله في منطقة الدعوة بجنوب بيروت، لكن جاهزية سلاح الجو لمثل هذه العملية كانت قبل ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل