موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 .. هتأخر ساعتك 60 دقيقة

التوقيت الشتوي 2024
التوقيت الشتوي 2024

ارتفعت معدلات البحث عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وانتهاء العمل بالصيفي، بعد أن تم إلغاء العمل بخطة تخفيف الأحمال، وغلق المحلات العاشرة مساءً.

وتم تفعيل تطبيق التوقيت الشتوي على مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية فقط والمولات الذي بدأ تطبيقه يوم 27 سبتمبر، على أن يتم تغيير الساعات في أكتوبر المقبل رسميًا، لذا يسعى الكثير من المواطنين معرفة الموعد الرسمي لـ إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل ب التوقيت الشتوي 2024، خاصة مع بداية فصل الخريف الذي يمتد لـ89 يومًا و20 ساعة.

موعد التوقيت الشتوي وتغيير الساعات

يحل موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل وعليه سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة؛ لتكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع متأخرة بمقدار 60 دقيقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

قررت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر 2024 تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي نص على أنه: اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وصدّق الرئيس عبدالفتاح السيسى، في 16 أبريل 2023 على القانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

ووفقا لقرار الحكومة سيتم تطبيق التوقيت الشتوي منتصف ليل الجمعة 26 اكتوبر عند منتصف الليل تحديدا الساعة 11.59، ليتم العمل به صباح الجمعة 26 أكتوبر 2024.

التوقيت الشتوي 2024

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

أعادت الحكومة العام قبل الماضي، تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بهدف ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

ويتم تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها.

مواعيد غلق المحلات التجارية 2024

- يتم فتح المحلات التجارية من السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، وتغلق في الحادية عشرة مساءً يومي الخميس والجمعة، وفي الإجازات الرسمية.

- تعمل المولات التجارية من العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا يومي الخميس والجمعة، وفي الإجازات.

- تتضمن مواعيد فتح الكافيهات والمطاعم من السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا في أيام الخميس والجمعة، مع استمرار خدمات التوصيل على مدار 24 ساعة.

- تعمل الورش والأعمال الحرفية من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)