التوقيت الشتوي 2024 في مصر .. كيف تغير الساعات ؟

التوقيت الشتوي 2024
التوقيت الشتوي 2024

ارتفعت معدلات البحث في مصر عن التوقيت الشتوي 2024 وكيفية تغيير الساعات حيث تفصلنا أيام قليلة على انتهاء فصل الصيف وعودة توقيت الشتاء المعمول به ويبدأ سنويًا في سبتمبر، وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

أيام قليلة ويودع المواطنين فصل الصيف بمواعيده ليتم إقرار تغيير التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي والذي يعتمد على آلية تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وفيما يلي موعد بدء التوقيت الشتوي المحدد رسميًا من قبل مجلس الوزراء.

التوقيت الشتوي 2024

من المُقرر العمل بالتوقيت الشتوي بحيث يتم تأخير الساعات 60 دقيقة في 27 سبتمبر الجاري، بعد انتهاء فترة العمل بالتوقيت الصيفي.

وكانت الحكومة قد أوضحت أنه تم تطبيق التوقيت الصيفي لـ توفير مبلغ 25 مليون دولار، حسب نتائج الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء.

كما كشفت الحكومة أن تطبيق التوقيت الصيفي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار على مدار العام.

التوقيت الشتوي 2024

ما أهمية إعادة التطبيق الصيفي؟

كامنت الحكومة قد أعلنت رسميًا أهمية العمل بـ التوقيت الصيفي 2024 وما لها العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

عودة التوقيت الشتوي 2024

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك فوائد لـ التوقيت الشتوي تتمثل في:

- توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

- توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

عن اليوم المحدد رسميًا لعودة التوقيت الشتوي 2024 وموعد إلغاء التوقيت الصيفي، وبحساب عدد الأيام، نجد أنه يتبقى 40 يومًا أيام على وقف العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مواعيد غلق المحلات والورش في التوقيت الشتوي

مواعيد غلق المحلات

أما عن مواعيد غلق المحالات والكافيهات، تتم مع بدء العمل يوميًّا من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في 10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية.

وعن وتستمر مواعيد غلق المطاعم والكافيهات حتى الساعة 12 منتصف الليل مع الاحتفاظ بخدمات التوصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد غلق الورش

عن مواعيد غلق الورش تم تحدديها وفقا للآتي:

- تبدأ من 8 صباحًا وحتى 6 مساءً.

- استثناء الموجودة على الطرق ومحطات الوقود من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

- هناك أماكن مستثناة من مواعيد الغلق مثل : (المخابز والصيدليات والبقالة ومحال الخضار والفاكهة بهدف توفير احتياجات المواطنين الأساسية على مدار اليوم).

كيف تغير الساعات ؟

- ادخل على قائمة الإعدادات.

- اختار تغيير الوقت والتاريخ

- change time and date 3

- تغيير الوقت في تمام الساعة 1:00 منتصف الليل، إلى الساعة 12:00 صباحًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً