بمناسبة ذكرى أكتوبر 73.. اعرف المتاحف التي فتحتها الحكومة مجانًا للمواطنين

 ذكرى أكتوبر 73
ذكرى أكتوبر 73

قررت القوات المسلحة بمناسبة ذكرى أكتوبر 73 فتح المتاحف العسكرية مجاناً لاستقبال الجماهير في يوم السادس من أكتوبر ، متضمنة منطقة العرض المكشوف للأسلحة ببانوراما حرب أكتوبر ومتحفى العلمين وبورسعيد.

وتحرص القوات المسلحة فتح المتاحف العسكرية مجانًا حرصًا على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر من رجال القوات المسلحة وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وصون قدسيته. وذلك بمناسبة إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة.

في ذكرى أكتوبر 73 .. قائمة المتاحف العسكرية المجانية

تحرص المزارات والمتاحف العسكرية لاستقبال الجماهير مجانا خلال يوم 6 أكتوبر 2024 وذلك احتفالاً بذكرى يوم النصر المجيد .. ومن هذه المتاحف :

- بانوراما حرب أكتوبر

العنوان : طريق صلاح سالم - القاهرة

تحديداً بجوار شارع احسان عبد القدوس

- المتحف الحربي القومي

العنوان : شارع صلاح سالم تحديداً داخل القلعة

- متحف بورسعيد الحربي

العنوان : شارع 23 يوليو أمام المستشفى العسكري

محافظة بورسعيد

- متحف العلمين العسكري

العنوان : 105كم، طريق الإسكندرية -مطروح الصحراوي

بمنطقة العلمين - مرسى مطروح

ذكرى انتصارات أكتوبر 2024

يعتبر انتصار حرب أكتوبر 1973 شاهدا على ما قدمته القوات المصرية من ملحمة عظيمة سطرها التاريخ، حيث كاتب أبطال القوات المسلحة أسماءهم بأحرف من نور فى تاريخ الواطن بعزيمتهم وإراداتهم، فحطموا خط بارليف الحصين، ونجحوا فى استرداد أرض سيناء المصرية، ودمروا أسطورة الجندى الذى لا يقهر.

وتأتي الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم لتؤكد من جديد أن مصر تملك قيادة وشعبا وقوات مسلحة قادرة دوما على الدفاع عنها ضد أي معتدي، أو متربص، فالجميع يقف في صف واحد في خدمة الوطن والدفاع عن حقوقه ومكتساباته وترابه.

احتفالات نصر أكتوبر 73

استمرارًا لإحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ(47) لإنتصارات أكتوبر المجيدة تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين - متحف بورسعيد)، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربى القومى بالقلعة مجاناً للجماهير يوم الثلاثاء السادس من أكتوبر الجارى مع الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة