الجثة الثالثة ضحية حادث قطار المنيا .. ماذا قالت الأم عن ساعات انتظار «ضناها» من أسوان ؟

حادث قطار المنيا
حادث قطار المنيا

مازال حادث قطار المنيا محل بحث الآلاف لليوم الثاني بعد انتشال باقي جثامين الضحايا، إذ خيّمت حالة من الحزن الشديد على أسرة الضحية الثالثة لتصادم قطاري المنيا مرددين الدعاء لحظة العثور عليه.

ومن المقرر استلام جثمان ثالث ضحايا قطاري المنيا بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة والتصريح بالدفن. ولكن وقع الحادث على الأم كان كارثي، فهي كانت في انتظار الفقيد لساعات قبل سماعها خبر سقوط عربة من القطار الذي يستقله في ترعة الإبراهيمية.

ضحايا حادث قطار المنيا

راح ثلاث ضحايا في مقتبل أعمارهم إثر حادث قطار المنيا الأليم، وهم على الترتيب:

- المجند محمد رمضان النادي من محافظة الفيوم وعمره 22 عاما ويعمل في خدمة تأمين القطار حيث تم انتشال الجثمان من مسافة 30 مترًا.

- المجند أحمد جلال من قرية اجهور بمحافظة بنها.

- حامد مصطفي عامل الباور وهو الضحية الثالثة لـ حادث قطار المنيا.

والدة الضحية الثالثة

قالت والدة حامد مصطفى عامل الباور، الضحية الثالثة لحادث قطار المنيا 2024 إن آخر مرة تحادثت مع الفقيد فجر يوم الحادث، والذي أخبرها أن القطار سيصل في تمام الساعة العاشرة صباحًا إلى محطة مصر.

وأكدت أنها كانت تبحث له عن عروسة إلا أن القدر سبق أحلامها، وبعد ساعات انتظاره وسماع خبر سقوط عربة القطار، أسرعت على الفور إلى مكان الحادث بحثًا عن «ضناها» خاصةً أن هاتفه كان مغلقًا أثناء اتصالها به بعد معرفة الحادث.

حادث قطار المنيا

تفاصيل حادث قطار المنيا

ملخص حادث قطار المنيا حتى الآن :

أصدرت هيئة سكك الحديد بيان وقالت فيه أنه يوجد جرار اصطدم بمؤخرة قطار نوم كان قادم من أسوان للقاهرة عند مزلقان ماقوسة في المنيا.

الاصطدام تسبب في سقوط عربيتين من القطار في ترعة الإبراهيمية.

وزارة الصحة أعلنت في أول بيان لها إن الحصر المبدئي للإصابات 20 إصابة، وفي البيان الثاني أعلنت تحسن 19 حالة وحجز اثنين، ووجود حالة وفاة حتى أمس.

بعد محاولات فرق الإنقاذ استخرجوا جثتين آخرتين ليصبح عدد الضحايا ثلاث.

تستمر فرق الإنقاذ في عملها بموقع الحادث.

أمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة.

حادث قطار المنيا 2024

كشفت تقارير مديرية الصحة بالمنيا حول تطورات حادث قطار المنيا اليوم :

- مصرع 3 أشخاص وإصابة21 شخصًا بينهم 3 سيدات أجنبيات من دولتي ماليزيا وكولومبيا.

وقال زير النقل والصناعة كامل الوزير: «سيتم إحالة المتسببين في حادث قطار المنيا للنيابة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، ليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه»

أول رد برلماني ضد وزير النقل بسبب حادث قطار المنيا

قالت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، إنه رغم تصريح وزير النقل في حادث تصادم قطاري الشرقية الشهر الماضي، بعدم رضائه عن توجه 25 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث لعدم تضخيمه، وحتى اليوم لم يعلن عدد الوفيات والجرحى وحالتهم والسبب الحقيقي للحادث، حتى استيقظنا على حادث آخر وهو سقوط عربة قطار المنيا في ترعة الإبراهيمية نتيجة تصادم.

وتابعت: «في مثل هذه الحوادث تقوم الحكومات العادلة بمحاسبة الوزير خاصةً بعد تكرارها لأن الأمر متعلق بأرواح المواطنين، فإلى متى ستظل مصر تنزف بسبب الإهمال». مستنكرة حوادث القطارات المتكررة، والتي تحصد أرواح الضحايا ومئات المصابين، التي كانت آخرها قطار المنيا، ومن قبله حادث تصادم قطاري الشرقية وتم التعتيم عليه، ومن قبلهما قطارين مطروح بخلاف كارثة سوهاج منذ 3 سنوات.

وبناءً عليه، طالبت عضو مجلس النواب الدولة بالتدخل لوقف مهازل السكة الحديد، فـ أين المنظومة الحديثة التي صرف الوزير عليها مليارات الدولة ؟ لماذا لا يتم تطوير الهيئة واستبدال العربات القديمة بأخرى حديثة؟ لماذا تتبع الحكومة سياسة الإبقاء على المتهالك ونستحدث عليه؟! بدلا من عدم القطارات غير الآمنة واستبدالها والتقليل من الاعتماد على العنصر البشري، واستبداله بالميكنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: قدرات الجيش ليست هينة وقادرة على الدفاع عن حدودنا