اعلان

بعد غياب 30 عاما.. 3 مقادير أساسية في خلطة كلوب السحرية للتتويج بالبطولة الإنجليزية

تتويج ليفربول بالبريمرليج
تتويج ليفربول بالبريمرليج

نجح الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي برفقه كتيبة الريدز المرعبة، فى التتويج بلقبالبريمرليج الغالي و الغائب عن قلعة الأنفليد لمدة 30 عام.

وتأكد فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي، عقب المباراة التى جمعت بين تشيلسي ومانشستر سيتي أمس الخميس، وانتهت بفوز البلوز باللقاء بهدفين مقابل هدف على مان سيتى وصيف البريمرليج وأقرب منافسي الريدز، والتى قطع أماله فى ملاحقة ليفربول، بمقارنة عدد النقاط بالمباريات المتبقية.

وبهذا التتويج الغالي يعد المحترف الدولي محمد صلاح نجم ليفربول أول لاعب مصري يتوج ببطولة البريمرليج، وثاني لاعب عربي بعد رياض محرز.

وحرص عدد كبير من المدربين والشخصيات الرياضية بتهنئة محمد صلاح بتتويجه باللقب الإنجليزي، وأبرزهم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني واتحاد الكرة المصري وغيرهم من اللاعبين االمصريين.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز 3 مقادير أساسية فى خلطة كلوب السحرية للتتويج بالبطولة الإنجليزية:

1- اختيار اللاعبين

نجح العبقري يورجن كلوب فى أصعب مهمة على أى مدير فنى وهى اختيار اللاعبين المناسبين التى يري فيهم إمكانيات ومهارات تستطيع تحقق فلسفتة بنجاح، وهو ما فعله كلوب حينما ولف مجموعة من اللاعبين الشباب، وأبرزهم ضم محمد صلاح و ساديو ماني و فاليندوم، وفان دايك وأليسون بيكر وميلنر و جوميز وغيرهم، وبمهارة شديدة استطاع خلق بينهم مناخ خاص من الإنسجام يجتاح به أي فريق حتى استطاع التتويج معهم بلقب دوري أبطال أوروبا و السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وأخير بطولة الدوري الإنجليزي.

2- طريقة اللعب

كما أن طريقة لعب يورجن كلوب كانت مميزة للغاية حيث يعتمد على الضغط العالي على الفريق المنافس مع التنظيم الدفاعي والتوازن بين الجوانب الهجومية والدفاعية وهو ما وضعه على القمة، وساعده على ذلك إمتلاكه مثلث هجومي مرعب يضم سرعة صلاح و مهارة ماني و حلول فيرمينواستطاع أن يكون درع هجومى قوي يكسر دفاعات أى فريق، أمام على الجانب الدفاعي فكان فان دايك وأليسون بيكر فى الميعاد صمام أمان الريدز فى المبارايات.

3- التخطيط والإدارة

كما أن التعاون والثقة القائمة بين ادارة نادي ليفربول مع الألماني كلوب هى سر وضع ليفربول على القمة مرة أخري، حيث وضعت كلوب خطة طويلة الأمد لتطوير الفريق الأحمر منذ خمس سنوات مضت ووعد الجمهور بالتتويج بالألقاب ووضع الريدز فى المقدمة، وهو ما أمنت به الإدارة و دعمت خطواته فى كل وقت ونفذت كل طلباته من تدعيمات للفريق، ولم يسئ كلوب إدارة كل هذه الموارد لصالحه فسيطر على جميع مقاديرة السحرية المتوفرة للتتويج بالبطولات وحصد الإنجازات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً