اعلان

أبرزهم صلاح.. 3 لاعبين ساهموا في مشروع كلوب للفوز بالدوري الإنجليزي

تتويج ليفربول بالبريمرليج
تتويج ليفربول بالبريمرليج

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الانجليزي، بقيادة مديره الفني، الألماني يورجن كلوب، في التتويج ببطولة الدوري الممتاز "البريميرليج"، بعد غياب دام لأكثر من 30 عامًا.

الأفراح عادت مرة أخرى إلى ملعب الأنفليد، وبالرغم من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول بسبب جائحة كورونا، إلا أن جمهور الريدز لم يتأخر في الاحتفال باللقب.

وخلال 5 سنوات فقط، نجح كلوب فيما فشل فيه آخرون على مدار 30 عامًا، فالمدرب الألماني الشاب، بدأ في تنفيذ خطته منذ 2015، وبالتحديد في شهر أكتوبر من هذا العام،عندما تعاقدت إدارة الريدز في التعاقد مع المدرب الذي كان قد وصل عام 2012 إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقع السابق بروسيا دورتموند.

وكان أبرز 3 صفقات في مشروع كلوب في رحلته نحو التتويج بالدوري الانجليزي، هم:

محمد صلاح في الهجوم

بعد دراسة كبيرة أعطى الألماني الضوء الأخضر، للتعاقد مع النجم محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي في ذلك الوقت، حيث رشحه خبراء النادي للانضمام إلى الريدز، وبالفعل ارتدى القميص الأحمر في صيف 2017.

صلاح لم يكن مكتملا عندما جاء إلى الفريق، إلا أن كلوب عرف كيف يستفيد من قدراته، حيث لم يضغط عليه في بداية الأمر ليدافع كثيرًا، كما يفعل الآن، ولكن مع مرور الوقت، وبالعمل على قدرات اللاعب، أصبح من أفضل 3 لاعبين في العالم.

فان دايك في الدفاع

المدافع الأغلي في وقت صفقته، اشتراه الريدز بأكصر من 80 مليون يورو، ولكن المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، لم يتواني في إثبات أن الأموال التي دفعت فيه لم تذهب هباء.

وكان الريدز يحتاج لـ لاعب بحجم فان دايك في الدفاع، حيث ساهم في بناء مشروع كلوب، الذي بدأ التفكير في الفوز بالدوري منذ قدومه عام 2015.

أليسون بيكر في حراسة المرمى

بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، عرف كلوب جيدًا أنه مشروعه لن يكتمل إلا بالتعاقد مع حارس كبير بحجم أليسون بيكر، لاعب روما الإيطالي، كما أن سعره مناسب لقدرات الريدز، بالرغم من مغالاة الفريق الإيطالي.

انصهر بيكر سريعًا في بوتقة فريق كلوب، كما أنه كان له دورًا كبيرًا في تفوق فريقه، وجعله يحتفظ بالنقاط الثلاث، ناهيك عن دوره الكبير في تحقيق دوري أبطال أوروبا 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً