اعلان
اعلان

هادي خشبة: متعب سبب رحيلي عن الأهلي.. الأهلي كيان كبير.. علاقتي جيدة مع الكابتن الخطيب

هادي خشبة
هادي خشبة

لاعب كرة قدم من مواليد أسيوط فى 19 ديسمبر 1972، وبدأ حياته الكروية فى نادي أسيوط مسقط رأسه، لكن بدايته الحقيقية كانت انضمامه لمنتخب الناشئين تحت 16 عاما تحت قيادة سيد الطباخ عام 1988، وتعاقد مع النادي الأهلي، لعب مباراته الأولى مع الفريق الأول في ديسمبر 1989، حصل على لقب أفضل لاعب فى مصر موسم 1995-1996، وصل إلى المنتخب الأول، وفاز مع منتخب الشباب عام 1991 بلقب كأس الأمم الأفريقية، وشارك مع المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب الأوليمبية في برشلونة عام 1992، وأحرز هدفين في مرمى كولومبيا، حرصت جريدة "أهل مصر"هادي خشبة للحديث عن أخر المستجدات الأخيرة في الساحة الرياضية ورحيلة عن الأهلي.

لماذا رحلت عن الأهلي خلال توليك مدير الكرة بالفريق الأول؟

سبب رحيلي عن الأهلي كان ملف تجديد للاعب الفريق عماد متعب، لكن علاقتي طيبة جدا بالمجلس الحالي بقيادة محمود الخطيب، ورحلت عن العمل داخل النادي الأهلي بعدما قدمت تصورًا كاملاً لقطاع الكرة لمحمود طاهر، ولاقى استحسان الجميع، جاءت لحظة مداخلة محمد يوسف بسبب أزمة تجديد متعب، ليقرر طاهر أن نرحل جميعا، لا أفكر مطلقا في ذلك، مجلس الإدارة له أدوار كثيرة بعيدًا عن الكرة، وأنا رجل عملت كثيرا في الشق الإداري، ومن الصعب أن أغير عملي في الوقت الحالي.

هل قمت بترشيح الخطيب في الانتخابات؟

بالفعل قمت بترشيح الكابتن الخطيب في الانتخابات الأخيرة لأنه أحق بهذا المنصب نظرًا لما إمتلكه من خبرات في هذا المجال خلال تواجده في المجالس السابقة، لأنه قيمة كبيرة وامتداد لمجالس الأهلي الكُبار مثل صالح سليم وحسن حمدي وإكتسب خبرات كبيرة خلال تواجده معهم في مجلس الإدارة، خاصة أنه يمتلك رصيدا كبيرا لدى أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي ولجماهير القلعة الحمراء أيضًا لما حققه وهو لاعب من إنجازات كبيرة.

هل غاضب من مجلس الخطيب خلال الفترة الماضية؟

لا أغضب من مجلس الأهلي وعلاقتي جيدة مع الكابتن الخطيب الذي أكن له كل الاحترام والتقدير وهو يعلم ذلك.

ما رأيك في رحيل أحمد فتحي عن الأهلي؟

أكبر خطأ للاعب مثل أحمد فتحي، أنه يرحل عن الأهلي بعد ماقدم الكثير واستفاد من النادي ماديا وشهره، كان لابد أن يبقي في الأهلي حتي الاعتزال، مع الحصول علي فرصة عمل في النادي بعد الاعتزال.

هل الأهلي ظلم حسام عاشور ؟

لا.. الأهلي لم يظلم عاشور، رغم أن حسام لاعب مهم وكبير وصاحب انجازات وبطولات كثيرة ولكن الأهلي يري أنه الأفضل الاعتزال في هذا الوقت وتقديم تسهيلات كبيرة من مباراة اعتزال وتولي منصب داخل النادي والقناة كان الأفضل للاعب.

وكيف رأيت رحيل شريف اكرامي؟

إكرامي حارس كبير يستحق الحصول علي فرصة التواجد في الملعب، يجب أن يرحل عن الفريق في هذا الوقت للحصول علي فرصةالتواجد في منتخب مصر مع باقي الحراس فهو يستطيع مواصلة مشواره في الملاعب حتي 40 عاما.

هل مركز هجوم الأهلي مطمئن؟

هجوم الأهلي غير مبشر بالخير، الأهلي تعاقد مع أليو بادجي، فهو غير جدير بقيادة مركز خط الهجوم لأن ادائه الحركي وبنيانه الجسماني غير متناسق نهائيا مع الناحية الفنية، أتصور انه صفقة غير جيدة، أما عن مروان مهاجم مش "سوبر" ولا ضعيف في نفس الوقت، هو يقف في الوسط بين الاثنين، ربما يكون من النوعية التي تتأثر بالكلام او الانتقادات.

هل الأهلي في حاجة لعودة أزارو مرة أخري؟

ضد فكرة عودة وليد ازارو للفريق الأحمر بعد انتهاء اعارته، وأري أن هناك شباب جديره بالحصول علي فرصة في قطاع الناشئين.

وما رأيك في موقف فايلر مع صالح جمعة ؟

صالح جمعة موهبه ضاعت بسبب عقله، يحتاج لدكتور نفساني وهذا ليس عيب أنه يكون متابع مع دكتور جميع اللاعبين في أوروبا يفعلون، أعتقد انه استنفد كل الفرص التي حصل عليها في الفترات الماضية.

ما رأيك في تعاقد الأهلي مع كهربا؟

كهربا لاعب مميز صاحب مهارة رائعة في الملعب الاهلي في حاجة للاعب مثل ما اللاعب في حاجه لنادي كبير يحصل علي بطولات وصاحب شخصية كبيرة في السيطرة علي اللاعبين الكبار.

هل عبد الله السعيد أخطأ في الرحيل عن الأهلي؟

عبد الله السعيد من أفضل اللاعبين في مصر وفي افريقيا، يمتلك موهبه كبيرة في الملعب، بالتأكيد الأهلي خسر تواجد السعيد في الملعب ولكن كل شئ يرجع لادارة الأهلي.

وكيف تري موقف الأهلي في البطولة الافريقية لو تم استئنافها في الفترة المقبلة؟

الأهلي يقدم مستوي كبير في البطولة منذ البداية حتي قبل وقف البطولة بسبب كورونا والفوز علي صنداونز والتأهل إلي قبل النهائي أمام الوداد المغربي، وفرصة الأهلي كبيرة بالفوز بالبطولة هذا الموسم، الجمهور والادارة عليها دور في هذا الفوز في توفير المناخ الكامل للمدرب واللاعبين.

وهل تغير أداء الأهلي مع فايلر؟

فايلر مدرب ذكي وهذا ما يحتاجه الأهلي، صاحب شخصية كبيرة مع اللاعبين وهذا ما ظهر خلال الفترة القصيرة مع اللاعبين منذ تولي قيادة الفريق والفوز في جميع مباريات الدوري والصعود إلي نصف نهائي إفريقيا.

ما رأيك في تولي حسام البدري قيادة منتخب مصر؟

الكابتن حسام البدري من أفضل المدربين في الساحة الرياضية في مصر، صاحب شخصية وأرقام كبيرة مع الأهلي والاندية التي تولي قيادتها خلال المرحلة الماضية.

أفضل نادي في الدوري؟

الأهلي

أفضل لاعب في الدوري المصري؟

الأهلي (علي معلول)

الزمالك (طارق حامد)

بيراميدز (عبد الله السعيد)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً