اعلان

الزمالك ضد الاهلي.. تاريخ مواجهات الأحمر والأبيض قبل القمة 120

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

يستضيف ملعب القاهرة الدولي، مباراة الزمالك ضد الأهلي، مساء اليوم، السبت، في المباراة التي تجمع الفريقين في إطار منافسات الأسبوع الـ21 من بطولة الدوري الممتاز.

تعد لقاءات القمة من أهم وأقدم دربيات العالم، والأقوى بلا منازع في إفريقيا والوطن العربي. وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى العقد الثاني من القرن الماضي، في إطار منافسات كأس السلطان حسين، فيما تعود أولى مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز إلى عام 1948.

الزمالك ضد الاهلي

وتحمل المباراة القادمة بين الفريقين في الدوري رقم 120. وخلال تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز في 45 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 48 لقاء، فيما حقق الزمالك الفوز في 26 مباراة.

مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز

المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين بالدوري انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بتاريخ 10- 12- 1948. فيما انتهت آخر مواجهات الفريقين، الموسم الماضي، بفوز الأهلي بنتيجة 2-0، بعدما لم يحضر فريق الزمالك لملعب المباراة وأطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز الأهلي لانسحاب الأبيض.

أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب النادي الأهلي، عندما حقق الفوز بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس الموافق 16-5-2002.

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام الزمالك خلال مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز على مدى 53 مباراة.

الزمالك ضد الاهلي

نجح نجوم النادي الأهلى في زيارة شباك الزمالك بـ148 هدفًا، فيما استقبلت شباك الأهلي 100 هدف. ويعد أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الزمالك، فيما كان علي معلول، ظهير أيسر الفريق الحالي، صاحب آخر هدف في الشباك البيضاء.

الزمالك ضد الاهلي

محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق، يحمل لقب الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز برصيد 7 أهداف، سجلها على مدى مسيرته بالقلعة الحمراء بالتساوي مع السيد عطية توتو، مهاجم الأهلي السابق.

بالإضافة إلى توتو وأبو تريكة، نجمي النادي الأهلي، هناك 64 لاعبًا سجلوا في شباك الزمالك على مدى تاريخ مواجهات الفريقين.

الزمالك ضد الاهلي

يعد أسامة عرابي وهادي خشبة الأكثر مشاركة في تاريخ لقاءات القمة ببطولة الدوري الممتاز بعد مشاركتهما في 25 مباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية