اعلان

قبل مواجهة الأهلي.. اتحاد الكرة يحيل رئيس المصري البورسعيدي لـ "الانضباط"

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

حرصت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، على دعم لجنة الحكام، بمعاقبة الأشخاص المسيئين لها وتحويلهم إلى لجنة الانضباط، في إطار السياسة الجديدة بالجبلاية في الحد من الهجوم المتكرر على الحكام.

وبعد تحويل عدلي القيعي لـ لجنة الانضباط، قررت اللجنة الخماسية تحويل كل من فرج عامر رئيس نادى سموحة وسمير حلبية رئيس نادي المصرى البورسعيدى وخالد مهدى مدير الكرة بالانتاج الحربي، إلى اللجنة التي يترأسها المستشار سيد البنداري.

وتأتي هذه الخطوة بعد الهجوم العنيف الذي شنه عامر وحلبية ومهدي على الحكام، في ظل المباريات التي أقيمت في الجولة السابقة أو الجارية.

ويذكر أن هذه الخطوة تأتي قبل مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري، يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ23 من الايجيبشين ليج.

ومن جانبه، قررت اللجنة الطبية باتحاد الكرة، برئاسة الدكتور محمد سلطان، إلغاء العمل بالمسحات الخاصة بالبروتوكول الذي تقام عليه مباريات الدوري الممتاز.

وأرسل اتحاد الكرة خطابًا إلى الأندية، لإخطارها بعدم إجراء المسحات، في المباريات القادمة، بناءً على خطاب من وزارة الصحة يفيد بانحسار أعداد الإصابة.

وتواصل "أهل مصر" مع مصدر من اللجنة الطبية، الذي أكد أن اللجنة الطبية ستكتفي بعمل تحليل دم لـ اللاعبين، قبل المباريات؛ للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.

وأضاف المصدر أن اللجنة لا تتحذ أي قرار بمفردها، دون الرجوع إلى وزارة الصحة والشباب والرياضة، موضحًا أن تحليل الدم لن يكون بديًلا للمسحات، ولكنه سيحدد اللاعبين المنوط بهم إجراء المسحات، خاصة أنها مكلفة جدًا.

وقال المصدر إنه في حال أثبت تحليل الدم شبهة إصابة أي لاعب بالفيروس، سيتم التعامل معه بالبروتوكول الأساسي، حيث سيخضع لأكثر من مسحة، ثم في حال إيجابية العينات سيخضع لـ عزل لمدة أسبوعين، ثم القيام بعمل مسحة أخرى للتأكد من شفائه من المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل