اعلان

اتحاد الكرة يكشف آخر تطورات ملف الأندية المشاركة في إفريقيا الموسم المقبل (خاص)

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف الاتحاد الإفريقي "كاف"، عن سيناريوهات تأهل الأندية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، النسخة المقبلة 2021.

وأكد الكاف أن الاتحادات التي انتهى فيها الدوري بشكل عادي، ستتأهل أنديتها بشكل طبيعي، حيث ناديين لدوري الأبطال وناديين لـ الكونفدرالية، وفقًا لترتيبهم في جدول المسابقة والأندية المتوجة بالكأس.

وأوضح أن الاتحادات التي أنهت المسابقة دون استكمالها، سيتم التعامل معها بطريقتين، الأولى تأهل الأندية على حسب الاتفاق مع الاتحاد، والثانية أنه ليس هناك اتفاق فيتم تأهل الأندية على وفقًا للنسخة السابقة.

وبالنسبة للدوريات التي لم تنتهي فيها المسابقة بعد، فإنه يتعين على الاتحادات تحديد الأندية المتأهلة بأي طريقة من الطرق سالفة الذكر.

وتواصل "أهل مصر" مع مصدر من لجنة المسابقات باتحاد الكرة، لمعرفة السيناريو الأقرب تطبيقه من الجبلاية مع الأندية التي من المفترض أن تشارك في بطولتي الكونفدرالية ودوري الأبطال.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إن لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتي ستجتمع مع مجلس إدارة الاتحاد؛ لـ الوصول إلى اتفاق نهائي يخص الأندية التي لها حق المشاركة في إفريقيا.

وأضاف المصدر أن الاتحاد خياراته كثيرة في هذا الملف، موضحًا أنه بجانب سيناريوهات الكاف يوجد هناك طرق أخرى قد يتم استخدامها، كمخاطبة الكاف لتأجيل إرسال قائمة الأندية المصرية على أن يتم وضع حروف بدًلا منها في القرعة سواء دوري الأبطال والكونفدرالية.

وشرح المصدر أن الوقت ما زال مبكرًا، فالبطولات الافريقية ستبدأ في الـ22 من نوفمبر المقبل، كما أن القائمة من المفترض أن ترسل في موعد أقصاه الـ20 من أكتوبر، وقد يكون في هذا التوقيت موقف الأندية المشاركة في إفريقيا قد اتضح أكثر.

وتابع أن الأهلي ضمن بنسبة كبيرة التأهل إلى دوري الأبطال، والمنافسة على المراكز الأخرى ستكون بين بيراميدز والزمالك والمقاولون العرب، وقد تحسمها الجولات القادمة.

واختتم المصدر أن الأيام القادة ستكشف الكثير، وبالتالي ليس هناك أي داعي للتعجل في الأمور، مع ميزة السيناريوهات التي وضعها الكاف والتي من الممكن استخدام أي واحد منها.

WhatsApp
Telegram