اعلان

ناقد رياضي: عرض نجيب ساويرس لشراء الأهلي حلم قديم.. وتقاليد النادي لا تقبل السيطرة

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

علق الناقد الرياضي أيمن بدرة على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤخرا والتي تفيد برغبته في شراء النادي الأهلى.

وقال أيمن بدرة فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'العرض الذي تقدم به رجل الأعمال نجيب ساويرس هو حلم قديم بالنسبة له، حيث سبق وأشار مرات عديدة إلى هذا الأمر، وحضر ندوة انتخابية للمهندس محمود طاهر رئيس الأهلى السابق وكان يتم خلالها الحديث عن لائحة النادى فى البندين ال10 وال11 المختصين بالاستثمار فى كرة القدم فى النادي الأهلى'.

وأضاف: 'كلام نجيب ساويرس ليس جديد وهو حلم قديم ولكن ما جدد هذا الحلم هو إعلان الخطيب إنشاء 3 شركات للأهلي'.

وتابع: 'الأمر الفاصل فى إنشاء شركة النادي الأهلى هو جماهير الأهلى العريضة التى تمثل بالملايين حول العالم فهم الثروة الحقيقية للنادي فهم ليسوا للبيع ولا الشراء'.

وأكد أن عملية الاستثمار فى النادي الأهلي 'لا بد أن يكون أعضاء وجماهير النادي الأهلى العنصر الفعال في امتلاك أسهم كرة القدم حتى لا يسمح لأحد بالسيطرة على رأس المال والكرة فى النادى'.

وواصل 'الأهلى وضعه مختلف لأن جماهيره وتقاليده لا تقبل أن تسيطر عليها رجل أعمال وبالتالي يبقى تفويضها لشخصية محترمة هو تقليد متوارث كما أن هذه الشخصيات تصيب وتخطيء'.

وأردف 'تبقى كرة القدم في نادي الأهلي مثل الأهرامات وأبو الهول في مصر لا يجوز الاتجار عليها أو بها ويمكن استثمارها لصالح النادي وجماهيره للارتقاء بفريق ومنظومة كرة القدم وتحقيق مزيد من البطولات والإنجازات للنادي'.

واختتم تصريحاته: 'أعتقد أن النادى الأهلى لا يسمح بأن يكون له رجل أعمال واحد يمتلك 51% أو أكثر من أسهم النادى الأهلى ولكن يجب أن تكون موزعة حتى لا يتم السيطرة على رأس المال وبالتالي التحكم في كرة القدم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً