اعلان

شادي محمد: موسيماني وجماعية الأهلي يرجحون كفة الأحمر في نهائي إفريقيا (حوار)

شادي محمد
شادي محمد

يعد شادي محمد قائد النادي الأهلي السابق، من أفضل الكباتن التي حملت شارة القيادة في القلعة الحمراء، في تاريخه، حيث لعب للنادي الأهلي في الفترة من 1999 وحتى 2009، وحصد معه 4 بطولات دوري أبطال إفريقيا و4 بطولات سوبر إفريقية، و6 بطولات دوري و4 بطولات كأس مصر و5 بطولات سوبر محلية.

لذلك حرصت أهل مصر على إجراء حوار خاص معه، قبل موقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة اليوم.

في البداية .. ما هي توقعاتك للمباراة؟

لا أستطيع الجزم لأي فريق بحصد اللقب، فمباراة الأهلي والزمالك لها طابع خاص، ومهما كانت حالة الفريقين قبل المباراة، الـ 90 دقيقة هي الحسم، مع حالة اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

وهذه المباراة على وجه الخصوص، تعد عرس كروي تاريخي في للكرة المصرية بشكل عام، كونها أول نهائي بين فريقيان من نفس البلد في البطولة الإفريقية الأغلى للأندية.

بحكم خبراتك في الملاعب بماذا تنصح لاعبي الأهلي؟

حافظوا على ثباتكم، فهناك الملايين من عشاق القلعة الحمراء، تعلق علكم آمال التتويج بالأميرة التاسعة التي غابت عن الفريق منذ عام 2012.

نثق فيكم كثيرا كونكم لاعبي النادي الأهلي، فعليكم أن تثقوا بأنفسكم أيضا، وأن تقدروا قيمة "الفانلة الحمراء" وروح الفريق خلال 90 دقيقة قد تصنعوا به تاريخا جديد لأنفسكم.

من وجهة نظرك.. من الأفضل باتشيكو أم موسيماني؟

الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، وباتشيكو مدرب الزمالك تولو المهمة في صعب للغاية، وقصير قبل المباراة النهائية، ولكنهما استطاعا أن يثبتوا جدارتهما، خلال باقي مباريات الدوري ، وكأس مصر، بجانب تأهلهما للمباراة النهائية في إفريقيا.

ما يميز بيتسو موسيماني بعض الشئ هي خبراته الإفريقية، وتمرسة داخل القارة، بعد أن قاد فريقه السابق نادي ضن داونز لحصد اللقب على حساب الزمالك في 2016 ، وحطم جميع منافسيه ومن بينهم الأهلي، الذي أذاقه هزيمة ساحقة بخماسية نظيفة.

من اللاعبون الذين ترى فيهم صنع الفارق لأنديتهم في النهائي؟

بالنسبة للزمالك فلديه قوة هجومية كبيرة متمثلة في عدد من اللاعبون المتميزون، وعلى رأسهم الجناح الطائر المغربي أشرف بن شرقي، من الجهة اليسرى، وأحمد سيد زيزو من الجهة اليمنى، مع وجود المهاجم الشاب المتميز مصطفى محمد، بجانب ثنائي خط الوسط فرجاني ساسي وطارق حامد.

أمام بالنسبة للنادي الأهلي، فلديه أيضا عناصر قوية للغاية قد تصنع الفارق، ومن بينهم حسين الشحات وجونيور أجاي، في الهجوم، والثنائي المتألق في وسط الملعب محمد مجدي قفشة والدبابة المالية أليو ديانج.

كيف يعطل لاعبي الأهلي مفاتيح لعب الزمالك؟

أرى أن انطلاقات سيد زيزو وبن شرقي، وخاصة في المرتدات خطيرة للغاية على أي فريق، لذلك من المؤكد أن يكون موسمياني قد وضع خطة لغلق المساحات على هذا الثنائي، وترك معركة الوسط للدبابة أليو ديانج.

مصدر قوة الأهلي؟

موسيماني أكبر مصادر القوة في الأهلي، نتيجة الحالة التي فعلها داخل الفريق، بآداء جماعي اكثر من رائع، والجماعية من أكثر ما يميز القلعة الحمراء عبر التاريخ.

بجانب خبراته كما ذكرت من قبل، فهو مدرب محنط ولديه فكره وخطة يسعى لتنفيذها مع الأهلي، وهذا واضح من أول مباراة.

والجزء الثاني هي لاعبي الأهلي الذي يستطيعون مع موسمياني استغلال الأخطاء، وعدم الملل من كثرة التمريرات لتنفيذ خططهم من الخلف، لذلك أتوقع بنسبة كبيرة استغلال المساحات التي يتركها زيزو وبن شرقي خلفهم بشكل كبير، قد يكون العامل الأهم لهم داخل المباراة لتسجيل الأهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً