اعلان

أسلحة تشيلسي وتوتنهام في قمة البريميرليج المرتقبة

توتنهام وتشسلي
توتنهام وتشسلي

لا صوت يعلو على قمة الدوري الإنحليزي الممتاز'البريميرليج'، الذي يترقبه عشاق ومحبي كرة القدم من كافة أنحاء العالم، على ملعب ستامفورد بريدج، معقل نادي تشيلسي الذي يستضيف جاره توتنهام هوتسبير، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، في المحلمة الكروية بين عملاقي العاصمة لندن، بالجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتازة.

توتنهام وتشسلي توتنهام وتشسلي

ويحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي خاض 10 مباريات، بينما يتواجد تشيلسي في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، وفي حالة فوز أحدهم سيرتقي للصدارة، الأمر الذي يعطي المباراة أهمية كبيرة.

وتعرض أهل مصر أسحلة الفريقين قبل الموقعة المنتظرة كالتالي:

أسلحة تشيلسي

يمتلك نادي تشيلسي عددا كبير من النجوم التي تستطيع صنع الفارق في أي وقت، بعد أن انسجمت الصفقات الجديدة، وواصلت حصد الثلاث نقاط محليا وقاريا، لتصل إلى أعلى المراتب رغم الانطلاقة الضعيفة في بداية الموسم.

توتنهام وتشسلي توتنهام وتشسلي

ويأتي الثلاثي الهجومي حكيم زياش وفيرنز وإبرهام من أقوى اللاعبين الذين يعتمد عليهم فرانك لامبارك المدير الفني للفريق، سواء بتحركاتهم أو صناعة اللعب بجانب التهديف.

ويقدم النجم المغربي زياش مردودا طيبا للغاية مع تشيلسي منذ دخوله في القوام الأساسي للفريق، الأمر الذي وضعه ضمن أفضل الصفقات الجديدة في البريميرليج، بصبحة فيرنر هداف الدوري الألماني.

توتنهام وتشسلي توتنهام وتشسلي

وبجانب ثلاثي الهجوم، يمتلك تشيلسي ثلاث جبار في وسط الملعب وهم مونت، كانتي، كوفاسيتش، لديهم قدرات متنوعة ما بين افتكاك الكرات وصناعة الهجوم، والتوغل إذا احتاج الأمر، وهذا ما يفعله دائما القصير المكير كانتي، منذ نحو 4 مواسم على التوالي بمستوى ثابت.

أسلحة توتنهام

تبدأ أسلحة توتنهام من خارج الخطوط عند القيادة الفنية المتمثلة 'سبشيال وان' جوزيه مورينيو، الذي يمنح لاعبيه طاقات إيجابية من بداية الموسم، ويكفي أنه لم ينتقد أحد من كتيبته على عكس المعتاد عنه، بل بدأ مورينيو في تخفيف الضغط على لاعبيه، وأكد أن فريقه لا يسعى للصدارة والتتويج باللقب ولا نخشى الاخفاق، بل كل ما نسعى عليه هو الفوز وتحقيق الثلاث نقاط أمام تشيلسي وباقي الفرق.

توتنهام وتشسلي توتنهام وتشسلي

كما يضم مورينيو في كتيبة توتنهام 4 عناصر هجومية كل واحد منهم قادر على قيادة فريق وحده، على رأسهم الكوري سون هيونج مين، ثاني هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف وبفارق هدف وحيد عن دومينيك كالفيرت لوين مهاجم نادي إيفرتون المتصدر برصيد 10 أهداف.

توتنهام وتشسلي توتنهام وتشسلي

بجانب الدولي الإنجليزي وقائد الفريق هاري كين، احد هدافي الدوري الإنجليزي أيضا برصيد 7 أهداف، ومنبع الطاقة والروح القتالية داخل أرض الملعب لباقي زملائه، بمساعدة الثنائي ندومبيلي، وبيرجوين.

ويلعب توتنهام هذا بشكل رائع هجوميا ودفاعيا هذا الموسم، حيث يمتلك مورينيو أقوى خط هجوم ينفذ الهجمات المرتدة على أكمل وجه، باستغلال سرعات لاعبيه، وعلى رأسهم هداف الفريق الطائر سون.

تشكيل تشيلسي المتوقع أمام توتنهام

حراسة المرمى: ميندي.

الدفاع: تياجو سيلفا، زوما، بن تشيلويل، جيمس.

الوسط: مونت، كانتي، كوفاسيتش.

الهجوم: فيرنر، أبراهام، زياش.

تشكيل توتنهام المتوقع أمام تشيلسي

حراسة المرمى: لوريس.

الدفاع: سانشيز، داير، أورييه، ريليجيون.

الوسط: سيسوكو، هوبيرج.

الهجوم: سون هيونج مين، ندومبيلي، بيرجوين، كين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض