اعلان

أزمة أخلاق.. القيم تحرم أحمد الشيخ من جنة الزمالك بعد الرحيل عن الأهلى

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

فجر أحمد الشيخ لاعب النادى الأهلى السابق مفاجأة من العيار الثقيل إلى جماهير الكرة المصرية أمس السبت، بعدما أعلن انتقاله إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

واندلعت أزمة انتقال أحمد الشيخ للزمالك، بعدما فسخ مسؤولو الأهلي التعاقد معه، عقب التتويج بالبطولة الأفريقية، وإخطار اتحاد الكرة القائمة الأولية للفريق فى الموسم الكروى الجديد، والتى كشفت عن عدم الاستغناء قيد الثلاثي أليو بادجي وصالح جمعة وأحمد الشيخ.

وعلى حسب ما ذكره الإعلامي أحمد شوبير فى برنامجه الإذاعى بأن أحمد الشيخ جلس مع أشرف قاسم ووقع عقود انضمامه بالفعل لفريق الزمالك، لمدة ٣ مواسم مقبلة، وأجرى الكشف الطبي تمهيدا لانتقاله لنادي الزمالك، لتدعيم صفوف الفريق والمساهمة فى التتويج وحصد المزيد من البطولات والألقاب مع الفريق الأبيض الفترة القادمة.

الأنباء التي فور انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت جدل كبير من الجماهير التى اختلف البعض على اتخاذ اللاعب هذه الخطوة ومابين الموافق و المعترض، خرج نادى الزمالك قبل الإعلان عن الصفقة بشكل رسمة لينهي هذا اللغط ويكشف الستار عن موقف صفقة أحمد الشيخ.

وأصدر الزمالك في بيان رسمي له بثته قناة النادي: 'رفضت اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك التعاقد مع أحمد الشيخ بشكل نهائي رغم موافقة المدرب جايمي باتشيكو حفاظا على قيم النادي واحترامه، أحمد الشيخ لن يكون لاعبا في الزمالك'.

ويرجع سبب خلافات الشيخ مع نادى الزمالك التى حالت بينه وبين انتقاله للفارس الأبيض، هي تصريحات قديمة للاعب عندما كان فى صفوفو فريق مصر المقاصة، على خلفية الأزمة المشتعلة بين الأهلى والزمالك لضمه فى أغسطس 2015، والتي حسمها الأهلى بمقابل مادى يبلغ 8.5 مليون جنيه لمدة خمسة مواسم.

وقال أحمد الشيخ فى إحدى الحوارات الصحفية التي أجراها عند اقترابه من نادى الزمالك، 'الزمالك فاوضني ورب العرش نجَّاني'، والتى لاقت هجوم واستهام كبير جدًا من الجماهير الزملكاوية ادارة النادى التى رفضت التعاقد معه بسبب تجاوزاته في حق النادى، وهو ما دفع الشيخ في الإصرار على الانتقال الى الغريم التقليدي الأهلي.

وقتها تعرض الشيخ إلى العديد من الهجوم، وخاصة رفض الانتقال الى الزمالك، الذى هاجمه مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، وقتها ووصفه في تصريحات تلفزيونية بأنه 'قليل الأدب'، مهددًا الاتحاد المصري لكرة القدم باتخاذ إجراءات ضده، في حال عدم توقيع عقوبة قاسية على اللاعب لتوقيعه لناديين.

ولكن نجح الشيخ في التتويج مع الأهلى بأربع ألقاب دورى و لقب دورى أبطال أفريقيا. وخلال مسيرة لعب ٥٩ مباراة وأحرز ١٣ هدف وصنع ٤ أهداف وحصل على ٣ كروت صفراء وتبلغ عدد مشاركاته مع الأهلي ٢.٩١٦ دقيقة.

ولكن بعد الرحيل عن جنة الاهلى، والنجاة من نار الزمالك، والمفاضلة بين العروض التى تلقاها الشيخ الفترة الأخيرة، اقترب أحمد الشيخ من توقيع عقود انضمامه لنادى بيراميدز خلال الساعات القليلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته