اعلان

ريال مدريد يضرب إيبار بثلاثية ويخطف وصافة "الليجا"

ريال مدريد
ريال مدريد

واصل ريال مدريد انتفاضته ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة، إثر انتصاره الثمين 3 / 1 على مضيفه إيبار مساء الأحد في المرحلة الرابعة عشر للبطولة.

ارتفع رصيد الريال إلى 29 نقطة، ليتقاسم الصدارة مع جاره اللدود أتلتيكو مدريد، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي يمتلك مباراتين مؤجلتين، في حين تجمد رصيد إيبار عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

افتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل للريال مبكرا في الدقيقة السادسة، قبل أن يصنع الهدف الثاني، الذي أحرزه زميله الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 13.

أشعل إيبار المباراة من جديد، عقب تسجيل لاعبه كيكي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 28، لكن لوكاس فاسكيز أنهى آمال أصحاب الأرض من أجل إدراك التعادل، بعدما أحرز الهدف الثالث للفريق الملكي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من صناعة بنزيمة أيضا.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب الريال، الذي افتتح التسجيل مبكرا عبر بنزيمة في الدقيقة السادسة، حيث تلقى اللاعب الفرنسي تمريرة أمامية من الناحية اليسرى عن طريق رودريجو، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد من داخل منطقة الجزاء على يمين الصربي ماركو دميتروفيتش، حارس مرمى إيبار داخل الشباك.

أضاع لوكاس فاسكيز فرصة أخرى للريال في الدقيقة السابعة، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، على يسار دميتروفيتش، الذي تصدى للكرة ببراعة.

استغل الريال حالة الارتباك التي عانى منها دفاع إيبار عقب هدف بنزيمة المبكر، ليضيف لوكا مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة 13.

وقاد بنزيمة الهجمة من الناحية اليمنى، ليراوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يمرر كرة عرضية زاحفة للاعب الكرواتي، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة بقوة في منتصف المرمى، داخل الشباك.

أهدر بنزيمة فرصة أخرى للريال في الدقيقة 16، حينما تلقى تمريرة من الناحية اليسرى عن طريق مودريتش، ليسدد ضربة رأس غير متقنة، لتذهب الكرة بجوار القائم الأيمن.

سنحت أول فرصة خطرة لإيبار خلال اللقاء في الدقيقة 20، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة نفذها أنايتز أربيلا، الذي وضع الكرة فوق العارضة مباشرة.

بمرور الوقت، استعاد إيبار اتزانه وبدأ مبادلة الريال الهجمات، لتشهد الدقيقة 28 هدفا لأصحاب الأرض عن طريق كيكي، الذي تسلم الكرة خارج منطقة الجزاء، ليسدد قذيفة رائعة من مسافة بعيدة المدى، واضعا الكرة على يسار البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، لتسكن الزاوية اليسرى العليا للمرمى داخل الشباك.

اكتسب لاعبو إيبار مزيدا من الثقة عقب هدف تقليص الفارق، لكنهم عجزوا عن تحقيق خطورة على مرمى الريال، فيما أحرز بنزيمة هدفا للفريق الملكي في الدقيقة 36 سرعان ما تم إلغائه بداعي التسلل.

وأرسل فيرلاند ميندي تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 37، مرت من أمام لوكاس فاسكيز، الذي كان متواجدا أمام المرمى بخطوات قليلة للغاية.

ورد إيبار بهجمة سريعة في الدقيقة 39، حيث مرر بريان خيل سالفا تييرا، كرة عرضية من الناحية اليسرى، قابلها الياباني يوشينوري موتو بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

حصل الريال على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 43، نفذها سيرخيو راموس، الذي وضع الكرة فوق العارضة بسنتيمترات.

أهدر فاسكيز فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، حيث تلقى تمريرة أمامية لينفرد على إثرها بالمرمى، ويضع الكرة على يمين حارس إيبار، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب لركنية لم تستغل، لينتهي الشوط بتقدم الريال 2 / 1 على إيبار.

واصل الريال نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث أرسل ميندي تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى في الدقيقة 52، ليتابعها رودريجو، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية لم تستغل.

أضاع تاكاشي إينوي فرصة استغلال هفوة ساذجة من راموس، الذي أرسل إليه تمريرة خاطئة في الدقيقة 56، لكنه لم يتمكن من التسديد، مفضلا تمريرة الكرة إلى خارج الملعب بغرابة شديدة.

كثف إيبار من هجماته بحثا عن هدف التعادل، حيث سدد يوشيوري موتو من خارج المنطقة في الدقيقة 60 ذهبت إلى ركلة مرمى، قبل أن يحصل الفريق المضيف على ركنيتين متتاليتين في الدقيقة 63 دون أن يستغلهما.

استشعر الريال الحرج، وعاد لفرض هيمنته على اللقاء، حيث تعددت التمريرات العرضية من كلا الجانبين، فيما أضاع رودريجو فرصة مؤكدة في الدقيقة 68، حينما تابع تمريرة بينية رائعة من توني كروس، لينفرد بالمرمى، لكنه سدد برعونة في جسد دميتروفيتش.

في المقابل، أهدر موتو فرصة محققة لإيبار في الدقيقة 70، حينما تلقى تمريرة من الجانب الأيسر عن طريق كيكي، ليسدد ضربة رأس لم تكن منضبطة، لتعلو الكرة العارضة بقليل.

وحصل الريال على ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء في الدقيقة 73، نفذها ماركو أسينسيو، الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

طالب لاعبو إيبار بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 80، بعدما لمست الكرة يد راموس داخل منطقة جزاء الريال، غير أن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) أشارت باستمرار اللعب.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، وإن ظل إيبار الأكثر استحواذا في ظل رغبته في إدراك التعادل، الذي كاد أن يأتي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع عن طريق بيدرو بيجاس، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن راموس تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة عن المنطقة الخطرة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أنهى الريال المباراة من الناحية العملية، عقب تسجيل لوكاس فاسكيز الهدف الثالث.

وانطلق فاسكيز بالكرة من الناحية اليمنى، حيث تبادل الكرة مع بنزيمة، لينطلق بها حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد بهدوء وإتقان على يمين حارس إيبار داخل الشباك، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الريال 3 / 1 على إيبار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً