اعلان

أوجه التشابة بين الأهلى وبايرن ميونخ قبل نصف مونديال العالم للأندية

الاهلى
الاهلى

تنطلق اليوم واحدة من اللقاءات النارية بين النادى الأهلى بطل أفريقيا و نادى بايرن ميونخ بطل أوروبا، فى الساعة الثامنة مساءًاعلى ستاد محمد بن على، ضمن منافسات نصف مونديال العالم للأندية المقامة فى العاصمة القطرية فى الفترة ما بين 4 فبراير إلى 11 من نفس الشهر.

وتأهل النادى الأهلى إلى دور النصف نهائى من مونديال الاندية 2021، بعد تخطيه عقبة نادى الدحيل القطرى فى دور الربع نهائى، بهدف حسين الشحات فى الدقيقة الـ 30 بتسديدة قوية على يسار صلاح زكريا حارس مرمى الدحسل، ليخطف بطاقة العبور ويضرب الأهلى موعد مع العملاق البافارى.

ونرصد لكم فى التقرير التالى أوجه التشابة بين الأهلى وبايرن ميونخ قبل نصف مونديال العالم للأندية

1- بطل القارة

يتشابه المارد الأحمر مع العملاق البافارى فى أن الثنائى أبطال قارتهم موسم 2020، حيث توج الاهلى بدورى ابطال أفريقيا على حساب الزمالك بنهائى القرن 2-1، فيما توج بايرن ميونج بدورى أبطال أوروبا على حساب سان جيرمان بنتيجة هدف دون رد، على أن يجتمع عمالقة القارتين فى نصف نهائى مونديال العالم للأندية.

2- أكثر الأندية تتويجا

يمثل الأهلى ونظيره بايرن ميونخ أكبر الأندية فى بلادهم، من حيث الشعبية و الجماهيرية والأكثر تتويجًا بالبطولات المحلية والقارية ، فتوج الأهلى ببطولة الدورى المصرى 42، فيما توجب بها بايرن ميونخ بلقب البوندسليجا 30 مرة كأثر الأندية الألمانية حصولًا على الدورى، كما فاز الأهلى بلقب الأميرة السمراء 9 مرات أكثر أندية مصر وأفريقيا التتويج بالبطولة، فيما توج بايرن بدورى أبطال أوروبا 6 مرات متصدر أندية ألمانيا فى التتويج بالبطولة القارية.

3- حارس مرمى مخضرم

وعلى صعيد عناصر اللعب يمتلك الفريقان العديد من الأسماء و النجوم فى مراكزهم، أصحاب الخبرات والمهارت وإضافة كبيرة لفرقهم، ولكن يتشابه الاهلى مع بايرن ميونخ فى أن الثنائى يضم حارس دولى مخضرم سواء الأهلى الذى يلعب فى صفوفه محمد الشناوى أفضل حارس فى أفريقيا و حارس منتخب مصر الوطنى، ويقابله الأخطبوط مانويل نوير حارس مرمى من الطراز الرفيع ويحمى عرين المنتخب الألمانى.

4- اللعب على المكسب

يتشابه الأهلى وبايرن ميونخ على عقلية المكسب وخوض كل مباراة من أجل اقتناص المكسب، سواء فى المباريات المحلية أوالقارية أمام الفرق الصغيرة أوالكبيرة، وهوما يجعل اللقاء صدامى وحماسى حتى اللحظات الاخيرة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً