اعلان

أغلى 3 صفقات في تاريخ برشلونة

ديمبلي كوتينيو جريزمان
ديمبلي كوتينيو جريزمان

يمر نادي برشلونة الإسباني بأسوء فتراته منذ سنوات طويلة، وذلك بسبب سوء النتائج المتتالية التي يتعرض لها الفريق في الموسم الجاري.

تأتي النتائج السيئة التي يمر بها الفريق لعدة أسباب، منها المستوى السئ الذي يقدمه نجوم الفريق وبالتحديد الوافدين الأغلى في تاريخ النادي.

وتعرض أهل مصر أسوء ثلاث صفقات لبرشلونة التي أبرمها مؤخرا لتدعيم صفوف الفريق، ولم تجدي نفعا بل كلفت خزينة النادي أموال طائلة، وتسببت في كوارث المرتبات المرتفعة، حيث تعد الثلاث صفقات هي الأغلى للفريق الكتالوني في العقد الحديث.

1_كوتينيو

البرازيلي فيليب كوتينيو القادم من ليفربول الإنجليزي ب 145 مليون يورو وتعد الصفقة الأغلى في تاريخ النادي، لكن لم يقدمم المستوى المنتظر منه منذ قدومه في موسم 2017-2018 ، وبعتبر البرازيلي لاعب من زجاج وكثير الإصابات.

حيث يعاني النجم البرازيلي فيليب كوتينيو ، من انتكاسة صحية جديدة، متعلقة بإصابته في الركبة.

وكان فيليب كوتينيو قد خضع لعملية جراحية في الركبة لإصلاح إصابة في الغضروف المفصلي الأيسر، يوم 2 يناير الماضي، والتي تعرّض لها خلال مشاركته في مباراة برشلونة ضد إيبار.

وفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن كوتينيو تعرّض لانتكاسة صحية جديدة أثناء عملية التعافي من الإصابة، حيث لا يزال يعاني من تورم في الركبة.

مما أدي إلى إستعداد إدارة الفريق الإسباني لبيع اللاعب في الميركاتو القادم لمحاولة حل الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

2_عثمان ديمبلي

ونفس الحال للاعب الفريق عثمان ديمبلى القادم من بروسيا دورتموند في نفس الموسم 2017-2018 بصفقة كلفت خزينة النادي 125 مليون يورو، ويعد الفرنسي ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي .

ولكن اللاعب منذ قدومه وهو يعاني من إصابات متتالية ابعدته عن الملاعب وصلت عددها إلى 9 إصابات، مع تفاقم أن معظمهم يتركزون على أوتار الركبة وعلى وجه التحديد في العضلة ذات الرأسين الفخذية.

وعلى الرغم من عودة اللاعب هذا الموسم للمشاركة أساسيا مع الفريق إلا أنه لم يقدم المستوى المعهود منه.

3_جريزمان

ونجم المنتخب الفرنسي انطوان جريزمان القادم من اتليتيكو مدريد الإسباني ب 120 مليون يورو في موسم 2019-2020، على الرغم من مشاركته أساسيا مع الفريق منذ الموسم الماضي لكن لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن.

ثلاث صفقات كلفت خزينة النادي 390 مليون يورو ، ولكن لم يأتو بالمنتظر منهم بل يمر النادي الآن بسببهم بأزمة مالية كبيرة لا يعرف النادي كيف يخرج منها بجانب أسباب أخرى أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي