المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل ينوي اللاعب محمد صلاح الانضمام إلى نادي بايرن ميونيخ؟

أهل مصر
محمد صلاح
محمد صلاح

يعلم الجميع بلا شك النجاح الباهر الذي حققه المهاجم المصري العالمي محمد صلاح مع ناديه الحالي ليفربول، ولكن يبدو أن اللاعب على وشك مغادرة إنجلترا قريبًا. بالنظر سابقًا إلى نادي تشيلسي باعتباره منافسًا قويًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، أصبح اللاعب محمد صلاح مهاجمًا من الطراز العالمي خلال وجوده في نادي ليفربول. ولكن التوقعات السائدة تشير إلى تفكير محمد صلاح بجدية في الخطوة القادمة.

ذكرت الأخبار بعض الأندية المحتمل انضمام محمد صلاح لها ومعظم الأقاويل تكرر بكثرة اسم نادي بايرن ميونيخ. ظل العمالقة الألمان يستحوذون على الساحة المحلية خلال السنوات الأخيرة ولكن التحدي الحقيقي هو تحويل هذا النجاح إلى نطاق أوسع، ومن المرجح أن يؤدي انضمام محمد صلاح إلى زيادة فرص النادي في تحقيق ذلك.

موسم محبط

سجل محمد صلاح 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى وقت نشر هذا المقال، ويعني ذلك أنه ضمن أعلى المراكز في قوائم التصنيفات الإنجليزية. يحصل أفضل الهدافين على جائزة تعرف باسم الحذاء الذهبي في نهاية كل عام ومن الملاحظ أن أداء محمد صلاح سيوصله إلى الجائزة.

بينما يزداد سجل أهداف محمد صلاح، لا يبدو الأمر جيدًا بالنسبة لناديه ليفربول حيث يسوء أداء النادي بقيادة المدرب يورغن كلوب وتقل فرص نجاحه في حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وينافس بصعوبة ليستعيد فقط مكانته في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم. تماشيًا مع وضع النادي، شعر محمد صلاح باستياء لعدم حصوله على شارة القيادة أثناء الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا. نظرًا لكل هذه الأخبار السيئة، ظهر التقرير الذي يشير إلى احتمالية تقديم نادي بايرن ميونيخ عرضًا لضم محمد صلاح.

بايرن ميونيخ المسيطر

فاز نادي بايرن ميونيخ بالبوندسليغا في نهاية موسم الدوري الألماني لعام 2019/2020 وحقق بذلك الفوز للمرة رقم 30 في تاريخه. كان هذا اللقب الثامن على التوالي ومن الواضح جدًا سيطرته على الساحة المحلية في الوقت الراهن.

مع اقتراب منتصف شهر فبراير، يبدو أن النادي بقيادة المدرب هانس ديتر فليك في طريقه لحصد اللقب التاسع على التوالي والفوز للمرة 31 في تاريخه. كان نادي بايرن ميونيخ متقدمًا بفارق 4 نقاط عن المتنافس الأقرب نادى ار بي ليبزيج وفي انتظار لعب مباراة وذلك بعد إكمال 20 مباراة في البوندسليغا.

تؤكد هذه الإحصاءات ما نراه منشركات المراهنات الرياضية في مصر وهي تميل إلى وصف نادي بايرن ميونيخ باعتباره أحد الأندية المفضلة لديهم ضمن قائمة الأندية الساعية للحفاظ على ألقابهم. يمكن استخدام خدمات هذه الشركات عبر زيارة موقع arabianbetting.com واختيار الشركة المفضلة لك وسيقل غالبًا عدد الشركات المتاحة نظرًا لاقتراب انتهاء موسم الدوري الألماني.

يقوم موقع المراهنات العربية Arabian Betting بتحديث قائمة الشركات بصورة منتظمة ويمكن للعملاء أيضًا الاطلاع على الأخبار والآراء ومشاهدة أحدث عروض المراهنات الترويجية التي يقدمها الموقع. يوجد نادي بايرن ميونيخ على قمة تصنيفات هذه المواقع فيما يخص هذا الشأن؛ هل يرغبون فعلًا بضم اللاعب محمد صلاح إلى نادي بايرن ميونيخ؟

قلق نادي بايرن ميونيخ

قام نادي بايرن ميونيخ بضم مجموعة من أشهر المهاجمين على مر السنوات ويعتمد النادي حاليًا على المهاجم روبرت ليفاندوفسكي لمساعدة النادي في تحقيق نجاح أكبر. انتقل هذا اللاعب البولندي العالمي من نادي بوروسيا دورتموند إلى نادي بايرن ميونيخ في عام 2014 ويمتلك سجلًا باهرًا على ملعب أليانز أرينا.

أداء اللاعب روبرت ليفاندوفسكي يتحسن في نادي بايرن ميونيخ مع مرور الوقت حيث حقق هذا المهاجم 55 هدفًا رائعًا في 47 مباراة ضمن جميع المنافسات التي خاضها النادي وحقق ذلك في نهاية الموسم الناجح لعام 2019/2020.

هل يحتاج فعلًا نادي بايرن ميونيخ لضم محمد صلاح مع وجود هذا المهاجم القوي ضمن الفريق حاليًا؟ العقبة الوحيدة هنا هي سن اللاعب روبرت ليفاندوفسكي الذي يزيد عن سن اللاعب المصري محمد صلاح بأربعة أعوام. عند وصول المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لسن 32، سيكون على وشك إنهاء مسيرته المهنية مع الفريق وقد يفكر في الانتقال إلى الصين أو الولايات المتحدة الأمريكية مما سيتيح دخول لاعب آخر ليحل محله.

الاختيارات المتاحة للاعب محمد صلاح

يبدو أن اللاعب محمد صلاح لديه اختيارات كثيرة متاحة فيما يخص الانتقالات مع الأخذ في الاعتبار أن أكبر الأندية في العالم هي التي يمكنها فقط تحمل تكاليف انتقال اللاعب، وما يؤكد ذلك هو حصول اللاعب على عروض شراء من المخضرمين الأسبانيين نادي برشلونة ونادي ريال مدريد.

هناك أيضًا احتمالية بقاء اللاعب محمد صلاح في إنجلترا؛ يعتبر نادي مانشستر سيتي أحد أكبر المنفقين في عالم كرة القدم وقد يكون مهتمًا باقتناص الفرصة والاستحواذ على هذا المهاجم المعروف قبل أن يسبقه في ذلك أحد منافسيه على اللقب. قد يتعرض نادي مانشستر سيتي لنفس العقبة التي ستواجه نادي بايرن ميونيخ مع هداف الفريق سيرخيو أغويرو الذي سيصل إلى سن 32.

تدور تساؤلات كثيرة مع اقتراب انتهاء الموسم وستكون هذه هي نقطة النهاية بالفعل للاعب محمد صلاح مع فريق ليفربول في حالة ثبوت صحة الأخبار المتداولة.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك اليوم في القمة 122 بالدوري المصري