المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعثة الزمالك تصل مطار القاهرة قادمة من تونس بعد الخسارة من الترجي

أهل مصر
مطار القاهرة
مطار القاهرة

وصلت بعثة الفريق الكروي بنادي الزمالك، منذ قليل، إلى مطارالقاهرة، قادمة من تونس، بعد الخسارة من الترجي بنتيجة 3-1مساء السبت، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس.

تقدم الترجي التونسي خطوة هامة نحو بلوغ الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / 1 على ضيفه الزمالك المصري أمس السبت في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

وعزز الترجي، الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، فيما احتل الزمالك المركز الثالث بنقطتين.

وبادر الترجي بالتسجيل عبر لاعبه الإيفواري وليام توجاي في الدقيقة 26، لكن أحمد أبوالفتوح أدرك التعادل للزمالك في الدقيقة 40.

لم يهنأ الزمالك بتعادله كثيرا، بعدما عاد الترجي للتقدم من جديد بهدف حمل توقيع محمد علي بن رمضان في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف الثالث للفريق التونسي في الدقيقة 53.

وتضاعفت معاناة الزمالك، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد أبوالفتوح في الدقيقة 57 لحصوله على الإنذار الثاني، فيما تسابق لاعبو الترجي في إهدار الفرص التي سنحت لهم بعدما دانت لهم السيطرة خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

يعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي للترجي على حساب الزمالك والثالث في سجل مواجهاتهما الأفريقية، فيما حقق الفريق المصري أربعة انتصارات، وخيم التعادل على ثلاثة لقاءات.

دأت الدقائق الأولى بمرحلة جس النبض، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة، لكن دون فاعلية على المرميين.

ومن أول هجمة منظمة للترجي، أحرز توجاي الهدف الأول للفريق التونسي في الدقيقة 26.

وانطلق حمدي النقاز من الناحية اليمنى، ليصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يرسل تمريرة عرضية زاحفة إلى اللاعب الإيفواري، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة، واضعا الكرة على يمين محمود عبدالرحيم (جنش)، حارس مرمى الزمالك داخل الشباك.

وكاد الزمالك أن يدرك التعادل في الدقيقة 32، حينما أرسل أحمد سيد زيزو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى لحميد أحداد، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى، ليتصدى فاروق بن مصطفى، حارس مرمى الترجي للكرة، التي ارتدت من يديه قبل أن يمسك بها في النهاية من أمام أشرف بنشرقي لاعب الزمالك.

أسرع الزمالك من إيقاعه، وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 35، بعد سقوط أحداد داخل منطقة جزاء الترجي، لكن حكم المباراة الزامبي جاني سيكازوي أشار باستمرار اللعب، فيما أرسل يوسف إبراهيم (أوباما) كرة عرضية من الناحية اليسرى لأحداد أبعدها الدفاع لركنية.

وترجم الزمالك سيطرته على المباراة، بعدما أحرز أحمد أبوالفتوح هدف التعادل للفريق الأبيض في الدقيقة 40 بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق فرجاني ساسي الذي راوغ الدفاع بمهارة، ليسدد أبوالفتوح مباشرة من داخل المنطقة بقدمه اليمنى، واضعا الكرة على يسار بن مصطفى داخل الشباك.

عاد الترجي لنشاطه الهجومي من جديد، ليحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء في الدقيقة 43، عقب تعرض عبدالرؤوف بلغيث للعرقلة من محمد عبدالغني مدافع الزمالك.

ونفذ محمد علي بن رمضان الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار جنش، الذي ارتمى في الناحية اليمنى، وتعانق الشباك، مسجلا الهدف الثاني للترجي في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم التونسيون 2 / 1.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الزمالك بحثا عن هدف التعادل، فيما اعتمد الترجي على الهجمات المرتدة، الذي أحرز من خلالها الفريق التونسي هدفه الثالث عن طريق محمد علي بن رمضان في الدقيقة 53.

وتلقى حمدو الهوني تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر كرة عرضية زاحفة لبن رمضان، الذي لم يواجه أدنى صعوبة في تسديد الكرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار جنش داخل الشباك.

ازدادت الأمور صعوبة على الزمالك، بعدما تلقى أحمد أبوالفتوح البطاقة الحمراء في الدقيقة 57، لحصوله على الإنذار الثاني، ليفرض الترجي هيمنته على اللقاء، ويهدر لاعبه خالد عبدالباسط فرصة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 64.

وأضاع الهوني فرصة محققة للترجي في الدقيقة 73، حينما تلقى تمريرة من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة، غير أن جنش أبعد الكرة لركنية، قبل أن يهدر أنيس البدري فرصة أخرى في الدقيقة 77، حينما استغل تمريرة خاطئة من الدفاع، لينطلق بالكرة وحيدا قبل أن يسدد من خارج المنطقة، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

هدد البدري مرمى الزمالك من جديد في الدقيقة 80، حيث تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن، وينتهي اللقاء بفوز مستحق للترجي 3 / 1 على الزمالك.