المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

3 أسباب تدفع برشلونة لتمديد عقد ديمبلي

أهل مصر
ديمبلي
ديمبلي

يسعى نادي برشلونة، خلال الفترة المقبلة، لتمديد تعاقد عثمان ديمبلي، مهاجم البرسا، والذي من المقرر أن ينتهي في عام 2022.

وحسبما أفادت بعض التقارير الصحفية الإسبانية، فإن رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، وافق على تمديد تعاقد النادي الكتالوني مع النجم الفرنسي.

ويستعرض أهل مصر، خلال هذا التقرير، أبرز الأسباب التي تدفع برشلونة لتمديد تعاقده مع ديمبلي..

صعوبة التعاقد مع جناح جديد

تأتي الأزمة المالية التي يعانيها النادي الكتالوني، في مقدمة أسباب رغبة برشلونة في تمديد تعاقده مع عثمان ديمبلي؛ حيث تبلغ ديون برشلونة، حسبما ذكرت بعض التقارير الصحفية، نحو 820 مليون يورو.

وتُصعِّب الأزمة المالية من فكرة تعاقد برشلونة مع جناح جديد؛ ولذا يسعى النادي الكتالوني للحفاظ على مهاجمي الفريق، مثل التجديد لليونيل ميسي، وتمديد عقد ديمبلي، بالإضافة إلى التمديد لفاتي وجريزمان.

تألق اللاعب

عاد النجم الفرنسي عثمان ديمبلي ليتألق من جديد مع الفريق الكتالوني، بعد عودته من الإصابة، فرغم الفرص العديدة التي يهدرها النجم الفرنسي مع الفريق، فإنه يسجل ويصنع العديد من الأهداف المؤثرة.

وشارك ديمبلي مع برشلونة، في هذا الموسم، في نحو 35 مباراة؛ سجل 9 أهداف، وصنع، 4 أهداف أخرى، وتلقى 4 بطاقات صفراء.

وأسهم ديمبلي في ريمونتادا برشلونة على إشبيلية، في عودة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا؛ حيث سجل الهدف الأول للفريق الكتالوني؛ ليمنح فريقه الثقة.

تحصين اللاعب من العروض الخارجية

يسعى نادي برشلونة لتمديد عقد عثمان ديمبلي، من أجل تحصينه من أي عروض خارجية، خاصة بعد رغبة الأندية الأوروبية في ضمه.

وذكرت صحيفة (MD) الإسبانية أن نادي يوفنتوس يستعد لبدء مفاوضاته مع إدارة برشلونة، لضم ديمبلي إلى صفوف الفريق، مشيرة إلى أن النادي يرغب في عقد صفقة تبادلية مع النادي الكتالوني، عن طريق منح برشلونة ديبالا مقابل ضم ديمبلي لصفوف اليوفي.

وتؤكد تقارير أخرى أن خوان لابورتا، رئيس برشلونة الجديد، يضع في أولوياته تمديد عقد عثمان ديمبلي، وذلك خوفًا من انتقاله لأي نادٍ آخر، خاصة في ظل احتياج الفريق له.