اعلان

مدفع رمضان (2).. روبرتو كارلوس مدفعجي البرازيل

روبرتو كارلوس
روبرتو كارلوس

نمتلك جميعًا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام.. والطقوس لدى النجوم، لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'مدفع رمضان' وسيكون نجمنا الساحر البرازيلي روبرتو كارلوس، الظهير الأيسر لريال مدريد السابق، لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

ويُعد روبرتو كارلوس، أحد اللاعبين المميزين بمهاراتهم التصويبية القوية، من خارج منطقة الجزاء.

بدأ روبرتو كارلوس مسيرته الكروية داخل صفوف فريق بالميراس البرازيلي، في عام 1993، والذي لعب معه نحو 44 مباراة؛ سجل فيهم 3 أهداف فقط.

ثم انضم كارلوس لنادي إنتر ميلان عام 1995، والذي لعب معه 30 مباراة لم يسجل فيهم سوى 5 أهداف.

وفي عام 1996، انتقل كارلوس إلى النادي الذي غيَّر مجرى حياته من حيث الأهداف والمشاركات والبطولات، وهو ريال مدريد، وشارك معه في نحو 370 مباراة؛ سجل فيهم 47 هدفًا.

في عام 2007، انتهت رحلته الطويلة مع ريال مدريد، لينضم إلى فريق فناربخشة التركي، والذي لم يسجل معه سوى 6 أهداف، في نحو 65 مباراة.

عاد بعد ذلك كارلوس إلى البرازيل من بوابة نادي كورينثيايز، والذي لعب معه 25 مباراة؛ سجل فيهم 4 أهداف، قبل أن ينتقل لنادي أنجي الداغستاني، ثم ينهي رحلته في نادي الهندي، بعام 2015، وهو العام الذ اعتزل فيه كرة القدم.

ومع منتخب البرازيل، شارك كارلوس في 125 مباراة؛ سجل فيهم 11 هدفًا فقط.

مهارات روبرتو كارلوس

حقق روبرتو كارلوس العديد من البطولات، خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية التي لعب لها، وأبرزها؛ حصوله على دوري أبطال أوروبا لـ3 مرات، بالإضافة لكأس السوبر الأوروبي (مرة واحدة)، والدوري الإسباني (4 مرات)، والدوري البرازيلي لمرتين، وكأس السوبر الإسباني (3 مرات)، وكأس السوبر التركي لمرتين.

أما مع المنتخب البرازيلي، فحقق كارلوس بطولة كأس العالم مرة واحدة، وكأس القارات مرة واحدة أيضًا، بالإضافة لكوبا أمريكا (مرتين).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة