اعلان

مدفع رمضان (5).. بيرلو مدمر القلوب

بيرلو
بيرلو

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدي النجوم لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'مدفع رمضان'، وسيكون أندريا بيرلو، نجم يوفنتوس السابق، لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

ويُعد أندريا بيرلو أحد أبرز المدفعجية، في تاريخ الكرة الإيطالية؛ حيث إنه يمتاز بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، كما يتميز في تسجيل الكرات الثابتة.

بدأ أندريا بيرلو مسيرته الكروية داخل صفوف نادي بريشيا، في عام 1995، والذي لعب معه نحو 47 مباراة؛ سجل فيهم 6 أهداف، ثم انتقل لإنتر ميلان، في مطلع موسم (1998- 1999)، والذي أعاره في الموسم نفسه لفريق ريجينا، ثم إعارة أخرى لبريشيا.

وفي عام 2001، انضم بيرلو لصفوف إيه سي ميلان، والذي شارك معه في نحو 284 مباراة؛ سجل خلالها 32 هدفًا.

ثم انتقل بيرلو لفريق يوفنتوس الإيطالي في عام 2011، ولعب معه 119 مباراة؛ سجل خلالها 16 هدفًا.

وفي عام 2015، انضم بيرلو لفريق نيويورك سيتي، والذي لم يلعب في صفوفه لأكثر من سنتين، ثم يعتزل كرة القدم نهائيًّا.

ومع المنتخب الإيطالي، شارك بيرلو في 116 مباراة؛ سجل خلالها 13 هدفًا، وحصد معه كأس العالم، وكأس أمم أوروبا، وكأس العالم للقارات.

تُوج بيرلو، مع الأندية التي لعب لها، بالعديد من البطولات وأبرزها؛ بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين، والدوري الإيطالي (6 مرات)، وكأس العالم للأندية (مرة واحدة)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتين).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس