اعلان

حكاوي رمضانية (6).. عادل طعيمة: عبده صالح الوحش عرض علينا 5 جنيهات استرليني لو كسبنا المريخ

عادل طعيمة
عادل طعيمة

يرتبط شهر رمضان المعظم بالكثير من الذكريات التي لا تنسى، سواء ما يتعلق منها بمناسبات وأحداث خاصة وشخصية، أو ما يرتبط بالعمل وبمناسبات عامة، ويفتح "أهل مصر" خزينة ذكريات عادل طعيمة، لاعب نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

روى عادل طعيمة أهم الذكريات الجميلة بشهر رمضان الكريم، قائلًا: "كنت في الأهلي وبنلاعب روسيا تحت قيادة عبده صالح الوحش في الساعة الـ3 عصرًا عام 1968، وكان مدرج ملعب النادي الأهلي ممتلئًا على أخره".

وأضاف: "ترك صالح الوحش حرية الاختيار للاعبين في الصيام، تمسكت انا والشيخ طه إسماعيل وعصام عبدالمنعم، وسجلت هدفًا وسجل طه الهدف الثاني، وكنا نجوم المباراة".

كما روى نجم الأهلي السابق موقفًا اخر لا ينسى قائلًا: "كنت بدرب غزل المحلة في شهر رمضان، وكان عندنا 3 مباريات بكأس مصر و4 بالدوري خلال الشهر الكريم، وشاء الله وانتصرنا في جميع المواجهات، من ضمنهم مباراة كانت أمام الزمالك حسمناها بنتيجة 3-1".

وأكمل: "عندما كنت مدربًا لبلدية المحلة انتصرنا على المصري البورسعيدي، بكأس مصر وأخرجناه من دور الـ16، كل هذه المواقف لا تنسى".

ومن المواقف الطريفة التي مر بها نجم المنتخب السابق قال: "كنا في طريقنا للسودان في اخر أيام شهر رمضان لمواجهة المريخ السوداني، لكن الفطار كان غريبًا، تعرضنا نصفنا أو أكثر للقئ والإجهاد".

وأوضح: "كنا في حاجة للفوز بأي شكل، وعرض علينا عبده صالح الوحش 5 جنيهات استرليني لكل لاعب في حالة الفوز، وبفضل الله نجحنا في تحقيق الانتصار".

وعن طقوسه بشهر رمضان قال طعيمة: "الشهر الكريم دائمًا ينظف الجسم من الفيروسات، ولا أهتم كثيرًا بالطعام".

وعن أهم الأشياء التي لا يخلو الشهر الكريم منها قال طعيمة: "لا يكتمل الشهر الكريم دون التمر، والحلويات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً