اعلان

مدفع رمضان (7).. مجدى عبد الغنى بلدوزر الأهداف الصاروخية

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

نمتلك جميعا ذكريات طيبة ومواقف لا تنسى في شهر رمضان، وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم، لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'مدفع رمضان' وسيكون نجمنا البلدوزر مجدى عبد الغنى لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

يعد مجدى عبد الغنى من اأعلام الكرة المصرية البارزة، وطالما امتع الجماهير والمشاهير بأدائه الثابت والسهل الممتنع وأهدافه الصاروخية القاتلة ومراوغة، ومهارة لم تأتي للملاعب مرة أخرى فهو حالة متفردة لن تتكرر.

مجدي عبد الغني

كان مجدى عبد الغني من أعضاء الجيل الذهبى فى الثمانينات، لعب لقميص النادى الأهلى فى الفترة من 1979الى 1988 بزغ نجمه داخل القلعة الحمراء ونال حب الجماهير، حتى خرج إلى فى تجربة احتراف إلى نادى بيرامار البرتغالي وذاع صيته هناك وحقق العديد من الألقاب والبطولات.

مجدي عبد الغني

وعاد للملاعب المصرية من بوابة النادى المصرى وبعدها الى المقاولون العرب، وساهم في تحقيق العديد من البطولات المحلية والإفريقية مع النادي الأهلي والمنتخب المصري وسجل العديد من الأهداف.

ومن أشهر أهداف البلدوز له في مرمي كانون ياوندي الكاميروني في نهائي الكأس الأفريقية عام 1984، وهو صاحب هدف مصر الوحيد بكأس العالم سنة 1990 في إيطاليا، ويعد ثالث الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري في بطولات كأس العالم بعد عبد الرحمن فوزي، ومحمد صلاح، كما احتل المركز الرابع فى سباق أفضل لاعب كرة قدم فى افريقيا عام 1987.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً