اعلان

مدفع رمضان (6).. حسن الشاذلي شاكوش الفراعنة وأسطورة الترسانة

حسن الشاذلي
حسن الشاذلي

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها 'مدفع رمضان' وسيكون نجمنا حسن الشاذلي، لاعب الترسانة السابق، لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

بدأ حسن الشاذلي مسيرته الكروية لاعبًا داخل نادي الترسانة، في عام 1959، والذي استمر داخله حتى اعتزل؛ فلم يُذكر أن انتقل الشاذلي لأي نادٍ آخر سوى الترسانة.

شارك الشاذلي مع الترسانة في نحو 325 مباراة؛ سجل فيها 176 هدف، كما حاز على لقب هداف الدوري المصري 4 مرات.

وفي موسم (1973- 1974)، تُوج الشاذلي بلقب هداف الدوري المصري الممتاز، برصيد 34 هدفًا، وهو أكبر معدل أهداف أحرزه اللاعب في موسم واحد.

قاد حسن الشاذلي فريق الترسانة للتتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز، لموسم (1962- 1963).

وحصل حسن الشاذلي مع فريق الترسانة على بطولة كأس مصر مرتين، في عامي (1965، و1967).

ولعب حسن الشاذلي 52 مباراة مع المنتخب المصري، سجل خلالها 42 هدفًا، ويأتي في المركز الثالث من ترتيب هدافي منتخب مصر التاريخيين، خلفًا لمحمد صلاح، مهاجم ليفربول، وحسام حسن، نجم الأهلي والزمالك السابق.

وفي عام 1977، اعتزل حسن الشاذلي كرة القدم بصورة نهائية، ليترك أثرًا واضحًا في الكرة المصرية كهداف تاريخي لبطولة الدوري المصري، وأحد هدافي منتخب 'الفراعنة' على مدار التاريخ.

وفي يوم 20 أبريل، لعام 2015، تُوفي حسن الشاذلي، عن عمر يناهز 71 عامًا، عقب الانتهاء من مشاهدة إحدى مباريات الترسانة في الدوري المصري الدرجة الثانية.

اقرأ أيضًا

مدفع رمضان (5).. بيرلو مدمر القلوب

مدفع رمضان (4).. علي عاشور صاروخ المقاولون العرب

مدفع رمضان (3).. محمود أبو الدهب صاحب قاعدة الصواريخ لهز الشباك

مدفع رمضان (2).. روبرتو كارلوس مدفعجي البرازيل

مدفع رمضان (1).. سمير كمونة: أنقذت الأهلي أمام المنيا.. لدي ذكريات مع الصيام في ألمانيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً