اعلان

"الليجا" على صفيح ساخن.. من يحسم الدوري الإسباني؟

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

اشتعلت منافسات الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" في ظل تقارب النقاط بين الثلاثي المتنافس؛ برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني "الليجا"، برصيد 73 نقطة، يليه ريال مدريد، صاحب الـ71 نقطة، بالتساوي مع برشلونة، صاحب المركز الثالث.

ويتبقى 6 مباريات لأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، لهذا الموسم، ومثلها لبرشلونة، أما ريال مدريد فيتبقى له 5 مواجهات فقط، وينهي مشواره في "الليجا".

وتشتعل المنافسة على وجه التحديد بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، بسبب فارق النقاط الضئيل جدًّا بينهما، على عكس ريال مدريد الذي رغم وجوده في المنافسة بقوة، فإن موقفه قد يكون مُعقدًا في حال عدم خسارة "البرسا" و"الروخي بلانكوس" أيٍّ من لقاءاتهما المتبقية في الدوري الإسباني.

ويستعرض أهل مصر، في هذا التقرير، سيناريوهات التتويج بلقب الدوري الإسباني "الليجا"، لهذا الموسم..

فوز أتلتيكو مدريد

يسعى فريق أتلتيكو مدريد، تحت قيادة دييجو سيميوني، لاستعادة اللقب الغائب منذ 8 سنوات؛ حيث إنه لم يفز ببطولة الدوري الإسباني منذ آخر مرة حصده في موسم (2013- 2014).

وبدأ أتلتيكو مدريد الموسم الحالي بقوة، واستطاع أن يحافظ على تعزيز فارق النقاط بينه وبين برشلونة وريال مدريد، لأكثر من جولة، إلا أن سلسلة الإخفاقات الأخيرة التي تعرض لها "الروخي بلانكوس" هي ما قلصت فارق النقاط، وجعلته في موقف صعب نسبيًّا.

ويحتاج أتلتيكو مدريد لأن يفوز بجميع مبارياته المتبقية في الدوري الإسباني لهذا الموسم، حتى يضمن التتويج بلقب "الليجا"، دون النظر لنتائج منافسيه؛ برشلونة وريال مدريد.

وتنتظر أتلتيكو مدريد بعض المواجهات السهلة نسبيًّا، باستثناء لقاء القمة أمام برشلونة، والذي ربما يكون له دور كبير في حسم اللقب.

فوز برشلونة

يريد فريق برشلونة أن يُحقق لقب الدوري الإسباني؛ حتى يستعيد الثقة ليبدأ موسمه المقبل بصورة أفضل من الموسم الحالي، كما يسعى "البلوجرانا" للمحافظة على معنوياته المرتفعة، بعد حصده لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وموقف برشلونة لا يختلف عن أتلتيكو مدريد؛ إذ إن الفريق الكتالوني يحتاج فقط لأن يفوز بجميع مواجهاته المتبقية في "الليجا" بما في ذلك لقاء الحسم أمام أتلتيكو مدريد، دون النظر لباقي نتائج "الروخي بلانكوس"، وريال مدريد.

فوز ريال مدريد

يُعد موقف ريال مدريد في "الليجا" هو الأصعب مقارنة ببرشلونة وأتلتيكو مدريد؛ حيث إن فوز الملكي بجميع لقاءاته المتبقية في الدوري الإسباني وحده لا يضمن له الفوز باللقب.

ويحتاج ريال مدريد لأن يفوز بجميع مبارياته المتبقية في الدوري الإسباني، مع سقوط برشلونة في مباراة وأتلتيكو مدريد في مباراتين، حتى يستطيع الملكي أن يحصد اللقب بفارق المواجهات المباشرة فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً