اعلان

بطولات وضعت الرياضة المصرية على القمة

مونديال اليد
مونديال اليد

شهدت الرياضة المصرية في الفترة الأخيرة، موجة من التطور الكبير جعل العالم كله يتغنى بها ويشيد بما استطاعت أن تقدمه وتثبته للجميع من مبدأ الإيمان بالرياضة وأهميتها واعتبارها أمنا قوميًا.

وتتجلى عظمة الرياضة المصرية بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، فى النجاح المنقطع النظير فى تنظيم واستضافة العديد من البطولات العالمية والقارية، كانت نواة هذا النجاح تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 فى زمن قياسى وبشكل مبهر، وحتى فى زمن كورونا ظلت الرياضة المصرية تقدم دروسا لا تنسي، واستمرت فى تنظيم الأحداث الرياضية العالمية متخذة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة فى الوقت الذى كان الخوف والقلق يسيطران على العالم والأوساط الرياضية.

1- بطولة العالم لليد

أول بطولة عالمية تقام بعد جائحة كورونا، كانت تستضيفها مصر فى الفترة من 13 إلى 31 يناير وبظروف خاصة جدا حيث شارك فى البطولة لأول مرة 32 دولة وتستضيفها دولة واحدة، فكان التحدى كبيرا ولكن كالعادة أبهرت مصر العالم، وخرجت بشكل يليق باسم الرياضة المصرية، وسط إشادات وتوصيات من العالم لمحاكاة التجربة المصرية فى تنظيم مونديال اليد 2021.

2-بطولة العالم للرماية

واستمرت مسيرة الرياضة المصرية فى إبهار العالم حيث استضافت بطولة العالم للرماية فى الفترة 22 فبراير حتى 5 مارس، على ميادين الرماية بنادى الصيد، بمشاركة أكثر من 400 رام ورامية فى البطولة، يمثلون 32دولة، وعلى نفس منوال بمونديال اليد خرجت البطولة بشكل مشرف، ونتاج هذا النجاح حصلت مصر على حق تنظيم البطولة النسخة القادمة.

3-بطولة العالم للسلاح

واكتملت الصورة المبهرة التى رسمتها الرياضة المصرية عام 2021، بتنظيم بطولة العالم للسلاح في الفترة من 3 إلى 11 إبريل الجارى، بل وشهدت إنجاز تاريخى لمنتخب الشباب للسلاح بالتتويج بذهبية البطولة ليضيف إلى مصر ميدالية جديدة.

4- بطولة أفريقيا للدراجات

كما استضافت مصر منافسات بطولة أفريقيا للدراجات للمضمار، خلال الفترة من 10 وحتى 13 مارس الجاري على المضمار الدولي باستاد القاهرة، وبمشاركة 11 دولة، ونالت هى الأخرى إشادة كبيرة من الاتحاد الدولى للعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً