اعلان

حكاوي رمضانية (18).. نادر السيد يستعيد ذكرياته مع العصير في بلجيكا والصيام أمام جنوب إفريقيا

نادر السيد
نادر السيد

يرتبط شهر رمضان المعظم بالكثير من الذكريات التي لا تنسى، سواء ما يتعلق منها بمناسبات وأحداث خاصة وشخصية، أو ما يرتبط بالعمل وبمناسبات عامة، ويفتح «أهل مصر» خزينة ذكريات وطقوس النجم نادر السيد، حارس الزمالك والأهلي ومنتخب مصر السابق التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

وقال نادر السيد في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»: 'قراءة القرآن وصلاة التروايح وتناول السحور والافطار، مع أولادي وعائلتي من أهم التقاليد التي أحرص عليها يوميا خلال شهر رمضان'.

وأضاف نادر السيد: ' عندما كنت لاعبا شعرت بصعوبة بالغة أثناء التدريبات وخوض المباريات، بالإضافة لتناول نظام غذائي ثابت بسبب الصيام، ولكن بعد اعتزالي اختلف الأمر وأصبح الإستمتاع بطقوس و روحانيات رمضان لها مذاق رائع'.

وأكمل: ' الطواجن بمختلف أنواعها والمحشي والحمام، من الأكلات المفضلة لي خلال شهر رمضان المبارك.

ويروي نادر السيد: عندما كنت لاعبا في صفوف بروج البلجيكي، وبالتحديد في معسكر ملجا، حيث لم يكن انتشار المحترفين المسلمين كثيرا في ذلك الوقت، فتفاجأت بأحد أفراد الجهاز المعاون يقدم لي بعض العصائر في فترة صيامي، ظنا منهم أن الصيام امتناع عن الطعام والمياه فقط.

وتطرق نجم الأهلي والزمالك السابق عن أشهر المباريات التي خاضها في رمضان، قائلا: ' موقعة مصر أمام جنوب إفريقيا بمدينة جوهانسبرج في كأس الأمم الإفريقية 1996 هي الأصعب بالنسبة لي.

واختتم: كنا نتدرب عصرا ونعلم جيدا صعوبة المهمة أمام جنوب إفريقيا نظرا لظروف الطقس الحار والصيام ، ولكن بتوفيق من الله نجحنا في تحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية بهدف نظيف أحرزه أحمد الكأس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً