اعلان

ذكريات رمضان (20).. القارة السمراء تحصد 4 نقاط فقط في أولى جولات كأس العالم 2014 بالبرازيل

الجزائر وبلجيكا
الجزائر وبلجيكا

يرتبط شهر رمضان المبارك، بذكريات كروية مثيرة مع جماهير الساحرة المستديرة، حيث كان محبو وعشاق كرة القدم على موعد مع مباريات لا تنسى في شهر الصوم، والتي كانت لها مذاق مختلف عما نشعر به اليوم نظرًا لحضور الجماهير التي غابت عن ملاعبنا بسبب فيروس كورونا، ولذلك نسترجع مع الشهر الكريم هذه الذكريات الجميلة.

ويرتبط يوم الـ20 من شهر رمضان الكريم بذكرى خالدة لعشاق الساحرة المستديرة في القارة الإفريقية، حيث تعرض منتخبي الجزائر وغانا، لهزيمة في أولى جولات المجموعة الأخير ببطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

فبعد تعادل المنتخب النيجيري وهزيمة الكاميرون، كانت الأمال معلقة على منتخبي الجزائر وغانا، لمجاورة منتخب كوت ديفوار وحصد الفوز الأول لهم ببطولة كأس العالم بالبرازيل.

وبدأ المنتخب الجزائري بطولة كأس العالم بمواجهة المنتخب البلجيكي على ملعب 'مينيراو'، ليتعرض لهزيمة بنتيجة 2-1.

الجزائر وبلجيكا

بدأ سفيان فيجولي التسجيل لصالح ثعالب الصحراء في الدقيقة 25 عبر علامة الجزاء، ليرد مروان فيلايني لاعب وسط بلجيكا في الدقيقة 70 ويسجل التعادل، ويخطف ديريس ميرتينز الفوز الأول لبلجيكا في الدقيقة 80، ليحقق المنتخب الجزائري أول هزيمة بنسخة كأس العالم عام 2014 في البرازيل.

وعلى صعيد أخر، تعرض منتخب غانا لهزيمة مفاجأة في نفس اليوم، أمام المنتخب الأمريكي بنتيجة 2-1، على ملعب 'أرينا داس دوناس' في أولى جولات المجموعة الـ7 ببطولة كأس العالم في البرازيل.

لم ينتظر المنتخب الأمريكي كثيرًا حتى نجح في خطف أولى أهداف المباراة في الدقيقة الأولى عبر كلينت ديمبسي، وبعد العديد من المحاولات، نجح أندريه أيو لاعب منتخب غانا في تسجيل التعادل بالدقيقة 82.

غانا وامريكا

وفي الدقيقة الـ86 استطاع جون بروكس لاعب أمريكا من تسجيل الهدف الثاني بمرمى النجوم السوداء، ليحقق الفوز الأول لبلاده على حساب المنتخب الغاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً